العبادي يصل انقرة وفي جعبته الملف الكوردي

وصل رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الاربعاء الى تركيا، ضمن جولة اقليمية تضم ايران، وذلك لبحث آخر التطورات بشأن اقليم كوردستان.

اربيل (كوردستان24)- وصل رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الاربعاء الى تركيا، ضمن جولة اقليمية تضم ايران، وذلك لبحث آخر التطورات بشأن اقليم كوردستان.

وقال بيان لمكتب رئاسة الوزراء العراقية ان العبادي وصل تركيا برفقة وفد يضم عدة وزراء وان العبادي سيطرح خلال زيارته مشروع رؤية العراق لمستقبل المنطقة وتوجهه الجديد في مرحلة ما بعد الانتصار على داعش وحفظ وحدة العراق وسيادته الوطنية على كامل أراضيه.

وقالت مصادر تركية وفقا لوكالة الاناضول المملوكة للدولة في وقت سابق إن العبادي سيبحث مع نظيره التركي بن علي يلدريم "الخطوات المشتركة التي ستقدم عليها أنقرة وبغداد خلال المرحلة القادمة بشأن اقليم كوردستان الذي أجرى استفتاء على الاستقلال الشهر الماضي.

واجرى الكورد استفتاء على الاستقلال عن العراق في 25 ايلول سبتمبر الماضي، لاقت رفضا عراقية واقليميا شديد، فيما صعدت بغداد اجراءاتها العقابية والعسكرية ضد كوردستان بالتنسيق مع طهران وانقرة.

وتقول تركيا إنها ستغلق مجالها الجوي إلى منطقة كوردستان وتعمل على تسليم السيطرة على المعبر الحدودي الرئيسي مع الإقليم إلى الحكومة العراقية.

ت: س أ