برو يبحث مشاركة "المجلس" في "الرياض"

قال رئيس المجلس الوطني الكوردي ابراهيم برو انه بحث مع المسؤولين في الرياض مشاركة المجلس في مؤتمر "الرياض 2" المزمع عقده قريبا.

اربيل (كوردستان24)- قال رئيس المجلس الوطني الكوردي ابراهيم برو انه بحث مع المسؤولين في الرياض مشاركة المجلس في مؤتمر "الرياض 2" المزمع عقده قريبا.

وكتب برو على صفحته في فيسبوك "تم الحديث مطولا عن مؤتمر (رياض 2) وفي هذا السياق اكد الجانب السعودي على اهمية المجلس الوطني الكوردي ودوره وطنياً واقليميا واهتمام المملكة بالعلاقة مع المجلس وضرورة تمثيله في المؤتمر القادم".

وزار وفد من المجلس الكوردي العاصمة السعودية الرياض يوم الأحد تلبية لدعوة رسمية من الخارجية السعودية بحسب ما أعلن المجلس في بيان.

وتستعد المعارضة السورية للمشاركة في مؤتمر الرياض بهدف توسيع الهيئة العليا للمفاوضات عبر ضم منصتي القاهرة وموسكو، وشخصيات أخرى من المجتمع المدني.

ويربط مراقبون بين زيارة المجلس وبين تحركات أخرى للسعودية شمال سوريا، أبرزها زيارة وزير الدولة السعودي لشؤون الخليج ثامر السبهان برفقة مسؤول أمريكي إلى مدينة الرقة التي تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية.

وتتألف "سوريا الديمقراطية" من فصائل عربية وكوردية تقاتل تنظيم داعش بدعم من التحالف الدولي وتمكنت من تحقيق العديد من الانتصارات أبرزها تحرير الرقة.

سوار أحمد