الجيش السوري يستعيد السيطرة على آخر مدينة لداعش

تمكن الجيش السوري وحلفاءه الأحد من استعادة السيطرة بالكامل على مدينة البوكمال آخر معقل كبير لتنظيم داعش بحسب ما أعلنت وحدة الإعلام الحربي لجماعة حزب الله اللبنانية.

اربيل (كوردستان24)- تمكن الجيش السوري وحلفاءه الأحد من استعادة السيطرة بالكامل على مدينة البوكمال آخر معقل كبير لتنظيم داعش بحسب ما أعلنت وحدة الإعلام الحربي لجماعة حزب الله اللبنانية.

وأعلن الجيش النصر على داعش هذا الشهر لكن التنظيم المتشدد شن هجوما مضادا عبر خلايا نائمة في المدينة.

ولم يتبق أمام مسلحي داعش سوى بضع قرى على نهر الفرات ومناطق متناثرة في الصحراء القريبة وجيوبا معزولة في أجزاء اخرى من البلاد لا تزال خاضعة لما يسمى بدولة الخلافة التي أعلنها التنظيم عام 2014.

وتقول أغلب القوات التي قاتلت ضد داعش في سوريا والعراق إنها تتوقع لجوء التنظيم للعمل السري وتحوله لحرب العصابات باستخدام تفجيرات وخلايا نائمة بحسب "رويترز".

وقالت وحدة الإعلام الحربي لحزب الله إن الجيش السوري وحلفاءه في محور المقاومة "يحررون مدينة البوكمال على الحدود السورية العراقية في ريف دير الزور الجنوبي الشرقي بشكل كامل وبذلك يكون الجيش السوري وحلفاؤه قد طردوا داعش من آخر معقل له على الأراضي السورية".

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان يوم الأحد إن أغلب عناصر داعش انسحبوا من المدينة فيما استمر القتال في محيطها.

وتقلصت المناطق التي يسيطر عليها التنظيم المتشدد في سوريا هذا العام أمام حملتين عسكريتين مختلفتين.

وتمكنت قوات سوريا الديمقراطية، وهو تحالف يضم مقاتلين من العرب والكورد وتدعمه الولايات المتحدة، من طرد التنظيم من أغلب المناطق التي سيطر عليها في شمال البلاد بما في ذلك معقله الرئيسي في الرقة.

وشن الجيش السوري وحلفاؤه هجوما عبر وسط وشرق سوريا بدعم من القوات الجوية والصواريخ الروسية بحسب ماذكرت "رويترز".

وتجنبت الحملتان إلى حد كبير أي مواجهة بينهما عبر اتصالات بين الولايات المتحدة وروسيا. لكن مسؤولين سوريين وإيرانيين قالوا إن دمشق تسعى لاستعادة السيطرة على مناطق في يد قوات سوريا الديمقراطية.