قريلان: حرب عفرين ستشمل الشرق الأوسط كله

قال القيادي البارز في حزب العمال الكوردستاني مراد قريلان ان أي حرب تركية على عفرين ستشمل الشرق الأوسط كله.

اربيل (كوردستان24)- قال القيادي البارز في حزب العمال الكوردستاني مراد قريلان ان أي حرب تركية على عفرين ستشمل الشرق الأوسط كله.

وقال قريلان خلال كلمة القاها بين عناصر لحزبه ان "تركيا تتوعد بالهجوم على عفرين، وعلى أنقرة أن تعلم جيدا أن اي حرب تشنها ضد عفرين ستكون سببا في اشتعال حرب بين تركيا والشعب الكوردي".

واضاف قريلان ان "حرب عفرين لن تبقى في عفرين فقط، بل ستشمل كافة مناطق كوردستان بل الشرق الأوسط".

وتابع ان "الاحتلال التركي يريد إشراك روسيا وايران في هذه الحرب، وعلى هاتين الدولتين أن تتفهما جيدا المطامع التركية وألا تشتركا مع انقرة في هذه الحرب".

وشدد قريلان على ضرورة توحد كافة الكورد في وجه التهديدات قائلا "أعداؤنا يتوحدون ضدنا ومن الضروري أن نوحد موقفنا في وجه التهديدات".

وارسلت انقرة في وقت سابق قوات الى مناطق متاخمة لعفرين لمواجهة تمدد نفوذ وحدات حماية الشعب التي تعتبرها تركيا امتدادا لحزب العمال الكوردستاني المحظور تركيا والتي تسيطر على معظم المناطق الكوردية والشريط الحدودي مع تركيا.

وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في وقت سابق إن تركيا بحاجة إلى "تطهير عفرين" من وحدات حماية الشعب، واتهمت أنقرة وحدات الحماية بشن هجوم على موقع مراقبة تابع لقواتها في محافظة إدلب.

وقالت هيئة الدفاع التابعة للإدارة الذاتية ان القوات العسكرية الكوردية ستدافع عن منطقة عفرين شمال غربي سوريا كما دافعت عن كوباني وغيرها من المناطق.

وقصفت القوات التركية في أوقات سابقة عدة قرى تابعة لمنطقة عفرين بالمدفعية الثقيلة والبنادق الآلية.