"الحوار" يتصدر مباحثات بارزاني والأمم المتحدة

تصدرت ضرورة الحوار بين الحكومة العراقية وحكومة اقليم كوردستان الثلاثاء المباحثات التي جرت بين رئيس حكومة اقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني و يان كوبيش المبعوث الأممي في العراق.

 اربيل (كوردستان24)- تصدرت ضرورة الحوار بين الحكومة العراقية وحكومة اقليم كوردستان الثلاثاء المباحثات التي جرت بين رئيس حكومة اقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني و يان كوبيش المبعوث الأممي في العراق.

وتباحث الجانبان الأزمة القائمة بين أربيل وبغداد والتطورات في كوردستان والعراق عقب الاستفتاء الذي أجراه الكورد في ايلول سبتمبر الماضي.

وتدهورت العلاقة بين اربيل وبغداد بعد الاستفتاء التاريخي الذي حظي بالتاييد الكاسح للاستقلال عن العراق فيما ردت بغداد على حق تقرير المصير الكوردي بعنف وقامت بإجراءات عقابية ضد كوردستان.

وشنت القوات العراقية والحشد الشعبي المدعوم إيرانيا على مدينة كركوك والمناطق المتنازع عليها في 16 تشرين الأول اكتوبر كرد فعل على الاستفتاء على الاستقلال عن العراق والذي أجراه الكورد.

وشدد المبعوث الأممي كوبيش على ضرورة اجراء المفاوضات الفنية والسياسية بين الطرفين للتوصل الى حلول لكافة القضايا العالقة بين اربيل وحكومة بغداد.

وتدعو قيادات اقليم كوردستان الى نبذ العنف والبدء بالحوار لحل كافة الخلافات العالقة بين اربيل وبغداد إلا أن الحكومة العراقية لم تبد أي تجاوب حتى الآن.

سوار أحمد