"عاصفة الجزيرة" تحبط هجوما لداعش وتعلن الحصيلة

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية عن احباط هجوم لتنظيم داعش في احدى القرى الواقعة على الضفة الشرقية لنهر الفرات.

اربيل (كوردستان 24)- أعلنت قوات سوريا الديمقراطية عن احباط هجوم لتنظيم داعش في احدى القرى الواقعة على الضفة الشرقية لنهر الفرات في سوريا.

وهذا احدث هجوم يشنه تنظيم داعش على قرية جرس شرقي منذ ان اعلنت قوات سوريا الديمقراطية النصر عليه في ريف دير الزور الشرقي في اطار عملية عسكرية اطلق عليها عاصفة الجزيرة.

وقالت قوات سوريا الديمقراطية على موقعها الالكتروني إن مقاتليها احبطوا يوم امس هجمات لداعش على القرية الواقعة الى الشرق من مدينة الميادين.

وأضاف أن الاشتباكات اسفرت عن مقتل 30 مهاجما وتدمير عربتين والاستيلاء على كميات من الاسلحة والذخائر. وتركزت المواجهات في محيط القرية.

ولم تعلن القوات المعارضة للرئيس السوري بشار الاسد فيما لو اوقعت الاشتباكات خسائر بشرية في صفوف قواتها التي تضم مقاتلين عربا وكوردا.

وأعلنت قوات سوريا الديمقراطية في الاونة الاخيرة تحرير قرية جرس شرقي في هجوم حظي بدعم بري وجوي من قوات امريكية خاصة.

وأعلنت القوات العراقية مؤخرا عن صد هجوم لداعش على الحدود العراقية السورية الامر الذي دفع لبغداد لتعزيز تلك بالمنطقة بوحدات من الحشد الشعبي الذي تدعمه ايران.

كان التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن قال بوقت سابق إن مسلحي تنظيم داعش مازالوا يتحركون بحرية في المناطق الصحراوية الواقعة عند الحدود السورية العراقية.

وفي التاسع من كانون الأول ديسمبر استعادت القوات العراقية آخر مساحة من الأراضي كانت تحت سيطرة تنظيم داعش على الحدود مع سوريا وأمنت الصحراء الغربية الامر الذي شكل نهاية الحرب ضد التنظيم بعد ثلاث سنوات من اجتياحه نحو ثلث أراضي العراق.