كبرى أحزاب كوردستان تصدر بيانا حول الهجوم التركي على عفرين

نددت عشرات الأحزاب في اقليم كوردستان وخارجه بالهجوم التركي على عفرين بشمال سوريا داعية المجتمع الدولي للتدخل ووقف "الإبادة الجماعية" بحق الكورد السوريين.

اربيل (كوردستان 24)- نددت عشرات الأحزاب في اقليم كوردستان وخارجه بالهجوم التركي على عفرين بشمال سوريا داعية المجتمع الدولي للتدخل ووقف "الإبادة الجماعية" بحق الكورد السوريين.

وجاء في البيان الذي وقعته عشرات الاحزاب السياسية الكوردستانية ان "الهجمات التي تشنها تركيا على غربي كوردستان تقترب من أن تكون حرب إبادة جماعية".

وقال البيان ان "تلك الهجمات الوحشية من قبل تركيا والتي تشن على المواطنين المدنيين في عفرين هي مؤامرة محبوكة وهي إمتداد للمؤامرة التي نفذت ضد جنوب كوردستان".

وتشن تركيا منذ خمسة ايام هجوما على عفرين بشمال سوريا بدعم من فصائل معارضة سورية وسط تقارير تفيد بمقتل أعداد من المدنيين جراء القصف الجوي والمدفعي التركي.

وقال القيادي الكوردي غفور مخموري قبيل اجتماع لتوقيع البيان إن "الهجوم على عفرين وغربي كوردستان يعني الهجوم على كامل كوردستان وأفضل جواب للرد على هذا الهجوم وكافة مؤامراة محتلي كوردستان هو صوتنا الموحد و وحدة صفنا".

وندد البيان بالعملية العسكرية التركية فيما حيى وحدات حماية الشعب ووحدات حماية المرأة وكافة المقاتلين المدافعين عن عفرين .

وأكد البيان على عدم الصمت تجاه مايحدث في مدينة كوردية مسالمة لافتا الى أن الموقعين سيسلكون كافة الطرق للضغط على المجتمع الدولي لإنقاذ عفرين.

ودعا البيان المجتمع الدولي والأمم المتحدة وكافة المنظمات الدولية الى إغاثة سكان عفرين وعدم السكوت إزاء الهجمات التركية الشرسة على المنطقة مشددا على ضرورة إحترام تلك المواثيق والإعلانات الدولية التي هم وقعوها بأنفسهم.

ووقع 42 حزب كوردستاني على البيان بينها الاتحاد الوطني الكوردستاني وحركة التغيير والحزب الديمقراطي الكوردستاني الايراني و الإتحاد القومي الديمقراطي الكوردستاني وحزب بيت نهرين الديمقراطي وحزب الشعب التركماني وغيرها.