الإدارة الذاتية تحسم موقفها من "سوتشي"

قالت مسؤولة كوردية كبيرة يوم الاحد إن الإدارة الذاتية بشمال سوريا لن تشارك في مؤتمر سوتشي المزمع عقده في روسيا خلال اليومين القادمين بسبب استمرار تركيا في هجومها على منطقة عفرين بشمال غرب سوريا.

اربيل (كوردستان 24)- قالت مسؤولة كوردية كبيرة يوم الاحد إن الإدارة الذاتية بشمال سوريا لن تشارك في مؤتمر سوتشي المزمع عقده في روسيا خلال اليومين القادمين بسبب استمرار تركيا في هجومها على منطقة عفرين بشمال غرب سوريا.

وقالت الرئيسة المشتركة للمجلس التنفيذي لفيدرالية شمال سوريا فوزة يوسف لكوردستان 24 ان "الإدارة ستمتنع عن حضور مؤتمر سوتشي لأن تركيا راعية اساسية له وهي مستمرة بعمليتها العسكرية ضد عفرين".

وقال المستشار بالإدارة الذاتية بدران جيا كورد لرويترز في وقت سابق انه "لا يمكن مناقشة حل للحرب في ظل استمرار الهجوم التركي على منطقة عفرين".

ودخل الهجوم التركي على عفرين يومه التاسع وسط ورود تقاريرعن مقتل أعداد كبيرة من المدنيين جراء القصف التركي فيما تقول وحدات الحماية ان القوات التركية لم تتمكن من التقدم في المنطقة.

وتعد موسكو لعقد مؤتمر حوار سوري في منتجع سوتشي بروسيا في يومي 29 و 30 يناير كانون الثاني الجاري لبحث عدة ملفات بشأن الوضع في سوريا وسط رفض تركي مطلق لمشاركة الإدارة الذاتية في أعماله.

وتسيطر الإدارة الذاتية التي يقودها حزب الاتحاد الديمقراطي على نحو ثلث مساحة سوريا عبر وحدات حماية الشعب التي تشكل ركيزة قوات سوريا الديمقراطية المدعومة أمريكيا.

سوار أحمد