حزب كوردي: العبادي "ازدواجي" ويقود "حربا نفسية" ضدنا

اتهم حزب الاتحاد الوطني الكوردستاني رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي بقيادة "حرب نفسية" ضد اقليم كوردستان.

اربيل (كوردستان 24)- اتهم حزب الاتحاد الوطني الكوردستاني رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي بقيادة "حرب نفسية" ضد اقليم كوردستان، وأشار الى أن القضايا الخلافية بين اربيل وبغداد لا يمكن حسمها بسبب تمسك رئيس الوزراء بمواقفه "الازدواجية".

وتدهورت العلاقات بين كوردستان وبغداد بشكل كبير بعد استفتاء اجراه الاقليم في ايلول سبتمبر وحظي بالتأييد الساحق لصالح الاستقلال عن العراق.

وفرضت بغداد بعد ذلك جملة اجراءات عقابية على الاقليم بما في ذلك حظر الرحلات الدولية في مطارات الاقليم والسيطرة على المناطق المتنازع عليها لاسيما كركوك.

وسبق ان اعلن العبادي انه عازم على حسم الخلافات مع كوردستان بما يشمل اعادة حصة الكورد من الموازنة وصرف رواتب الموظفين غير أن ذلك لم يتحقق إلى الآن.

وقال المتحدث باسم الحزب سعدي احمد بيرة في مؤتمر صحفي عقده باربيل إن العبادي يشن "حربا نفسية" ضد شعب اقليم كوردستان شأنه شأن الحكومات العراقية المتعاقبة.

وأوضح أنه أصبح من الصعب التوصل إلى اتفاق مع العبادي حول القضايا الخلافية بين حكومة إقليم كوردستان والحكومة الاتحادية بسبب المعايير المزدوجة التي وضعها رئيس الوزراء العراقي.

وأضاف أن العبادي يقول شيئا اليوم ثم يغير موقفه في اليوم التالي، لافتا الى أن ممارساته لن تحقق أي نتائج جيدة لأن من سبقه اخفق حينما عمل ضد الكورد.

وتابع "سيكون من الافضل ان يتوصل العبادي الى اتفاق مع اقليم كوردستان".

وهناك تاريخ حافل بالخلافات المتراكمة منذ سنوات بين الجانبين خاصة تلك التي تتصل بملفات الطاقة والموازنة المالية والأراضي المتنازع عليها بالإضافة إلى ملفات خلافية أخرى.