عنصر بالمخابرات العراقية يقتل منتسبا في البيشمركة بكركوك

قال ضباط كوردي رفيع الخميس إن منتسبا في المخابرات العراقية اغتال مقاتلا في قوات البيشمركة في حي يقع قرب القاعدة الجوية في كركوك.

اربيل (كوردستان 24)- قال ضباط كوردي الخميس إن منتسبا في المخابرات العراقية اغتال مقاتلا في قوات البيشمركة في حي يقع قرب القاعدة الجوية في كركوك.

وقال سركوت جيمني آمر لواء 114 في البيشمركة لكوردستان 24 إن منتسبا في الاستخبارات العراقية قتل المقاتل في لوائه واسمه هردي جيمني في حي كوردستان (الفيلق) القريب من القاعدة الجوية غرب كركوك.

وأوضح أن التحقيقات اثبتت ان القاتل هو منتسب في الاستخبارات العراقية، مشيرا الى ان الجاني قام بتسليم نفسه الى الدائرة التي يعمل لديها.

ولم يخض جيمني في المزيد من التفاصيل. كما لم يصدر عن الاستخبارات العراقية أي رد فوري فيما لم يتسن لكوردستان 24 الوصول الى أي مسؤول فيها للتعقيب.

وسيطرت القوات العراقية والحشد الشعبي على كركوك في تشرين الاول اكتوبر 2017 ردا على استفتاء اقليم كوردستان الذي اجري في 25 من ايلول سبتمبر من العام نفسه.

ومنذ ذلك الوقت تشهد كركوك وباقي المناطق المتنازع عليها تراجعا في الوضع الامني على عكس ما كان سائدا حين كانت المدينة تحت سيطرة البيشمركة كما يقول مسؤولون كورد.