كوردستان تشهد انفتاحا كبيرا للفن وأحاول الاستقرار في الاقليم

رحمة رياض
kurdistan24.net

أربيل (كوردستان 24)- قالت الفنانة العراقية رحمة رياض ان إقليم كوردستان يشهد انفتاحا كبيرا للفن على مستوى العالم، مشيرة الى أنها تحاول الاستقرار في إقليم كوردستان.

وتجري رحمة رياض حاليا زيارة الى الإقليم بغرض إحياء حفل فني بمناسبة قدوم عيد الحب 14/2 الذي يصادف يوم غد الاثنين، والذي ستحييه بشكل مشترك مع الفنان اللبناني عاصي الحلاني.

وقالت رياض لكوردستان24 "بلادنا جميلة جدا وتتوافر فيه بيئة مناسبة للفنانين والإعلاميين للتصوير وكافة الأعمال الفنية".

وأضافت "خصوصا في إقليم كوردستان وبالأخص أربيل نجد انفتاحا كبيرا على العالم من جهة للفن، خصوصا المسلسلات والأعمال الدرامية والبرامج والحفلات ونتمنى أن تكون تسود هذه الحالة العراق والمنطقة كلها".

وأشارت رياض الى ان تصوير اغنية شركة كورك في كوردستان التي هي واجهة جميلة للعراق، وكان الهدف منه أن يرى العالم العربي العراق من واجهته الجميلة.

وقالت رحمة لدى سؤالها عن شعب إقليم كوردستان "هل تسألونني عن أبناء بلدي! من المؤكد أنهم من أفضل الناس".

وعن الفروق بين الأغنيتين العربية والكوردية قالت الفنانة العراقية رحمة رياض لكوردستان 24 ان "الإحساس متقارب جدا باعتبارنا نعيش في نفس المناخ ونفس الطبيعة وربما الفارق الوحيد يكمن في اختلاف اللغة".

وأكدت رياض ان لديها أ‘مالا بسيطة في إقليم كوردستان، فيما أعربت عن نيتها في الاستقرار في إقليم كوردستان.

وأشارت الى انها تتبع خطة معينة في انتاجها الفني حيث أنها تحاول أن تغني ما تحس أن الجمعور سيحبه، كما أنها تحاول دائما تنويع نتاجها الفني بحيث ترضي أذواق الناس.

وأكدت رحمة رياض أن زياراتها لإقليم كوردستان ليست فضلا على أحد وقالت "انا ابنتهم وهم أهلي وعائلتي وأنا منهم وبهم".