ريبر أحمد وقاسم الاعرجي يجريان تحقيقاً حول حادثة مخمور

أربيل (كوردستان24)- استقبل وزير الداخلية في حكومة كوردستان مسشتار الامن القومي العراقي في أربيل، للتحقيق في حادثة الاشتباك بين البيشمركة والجيش العراقي في جبل قرجوغ، ومن المقرر أن يزورا مكان الحادث.

ووصل صباح اليوم الثلاثاء 24 اكتوبر 2023 مستشار الامن القومي العراقي قاسم الاعرجي الى أربيل، وكان في استقباله بمطار أربيل الدولي وزير الداخلية في حكومة كوردستان ريبر أحمد، ومن ثم توجهوا الى مبنى وزارة الداخلية للاجتماع ومناقشة عدد من القضايا.

وقال مراسل كوردستان24 ازر فاروق "ان الهدف من الزيارة هو التحقيق في الحادثة التي وقعت قبل يومين على جبل قرجوغ بين البيشمركة والجيش العراقي في مخمور، وبحسب قاسم الاعرجي رئيس اللجنة التي شكلها رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، للتحقيق في الحادثة"، مضيفاً أن "عدداً من كبار القادة العسكريين في قوات البيشمركة والجيش العراقي يشاركون في الاجتماع".

وبحسب مراسل كوردستان24 "من المقرر بعد الانتهاء من الاجتماع ان يقوم وزير الداخلية في حكومة كوردستان ومستشار الامن القومي العراقي بزيارة جبل قرجوغ والتحقيق في الحادثة التي وقعت قبل يومين بين البيشمركة والجيش العراقي وسوء التفاهم".

وأضاف مراسل كوردستان24 "ان الجانبين سيناقشون مباشرة اللواء 20 المشترك بين البيشمركة والجيش العراقي، لسد الفجوات الامنية بين البيشمركة والقوات العراقية من الجيش والحشد الشعبي، في المناطق الكوردستانية خارج إدارة الاقليم".

لب