محسن المندلاوي: نحن كمجلس نواب عراقي ملتزمون بضمان السلام والمصالحة وطنياً ودولياً

محسن المندلاوي: أدعو جميع الأطراف إلى التعاون والتنسيق والتباحث معا لإنهاء هذا الدمار
محسن المندلاوي
محسن المندلاوي

أربيل (كوردستان 24)- أكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي، محسن المندلاوي، على ضرورة العمل معاً، لإيجاد حلول دبلوماسية للصراعات.

وقال المندلاوي، خلال مشاركته في منتدى السلام والأمن في الشرق الأوسط، إن"المنتدى هام للسلام والاستقرار في إقليم كوردستان، وفرصة جيدة لتبادل الآراء، والحوار المكثفق، حول التوترات التي تحيق بالمنطقة، ونأمل أن تكون في محل الرضا وقبول الآخر".

وأضاف، "ونأمل أن تحقق المحادثات الاستقرار في المنطقة بشكل عام، وخاصة العدوان الذي ترتكبه إسرائيل ضد الفلسطينيين، والذي أودى بحياة الآلاف من الأطفال والمدنيين".

وتابع، أن " استمرار الحرب يتسببت في العديد من جرائم الحرب ويؤدي إلى إبادة الجماعية ضد الإنسانية".

وأضاف، "أدعو جميع الأطراف إلى التعاون والتنسيق والتباحث معا لإنهاء هذا الدمار، ونحن كمجلس نواب عراقي ملتزمون بضمان السلام والمصالحة، على الصعيدين الوطني والدولي، وندرك أهمية هذا التعاون، ويجب أن نتخذ إجراءات لمواجهة أي عنف وأي أعمال إرهابية وخاصة تلك التي لها تأثير على مجتمعنا".

وتابع، "يجب أن نجعل مبدأ السلام أساسا لعملنا، وحقوق الإنسان، والعدالة، ونعمل جميعا على إيجاد حلول دبلوماسية لجميع الصراعات، لمحاولة تعزيز الوحدة بين المكونات".

وأضاف: "أكرر أننا بحاجة إلى إيجاد عمل نشط لضمان الأمن والاستقرار في إطار جهودنا المشتركة".

وختم كلمته، قائلاً "نحن هنا لإيجاد حل وبناء جسر للحوار، جسر يخلق الصدق والانفتاح، ندعو إلى استقرار منطقتنا، نواجه عددا من التحديات الأمنية الكبرى، نحاول ضمان السلام، في إطار تعاوننا وحوارنا المفتوح، لدينا رؤية للسلام، لمستقبل مستقر وآمن، لمناطقنا وأجيالنا القادمة، سنقف ضد كل التهديدات."