رئيس إقليم كوردستان يدين هجوم شهربان

أربيل (كوردستان24)- أدان رئيس إقليم كوردستان الهجوم الارهابي الليلة الماضية في منطقة العمرانية التابعة لقضاء شهربان في ديالى، مؤكداً ان هذه الهجمات والعمليات الارهابية تمثل خطراً على أمن واستقرار البلد، وعلينا مواجهة هذه الهجمات بكل قوة وإمكانية من خلال المزيد من التعاون والتنسيق بين الجيش العراقي والبيشمركة.

وقال رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني في بيان له اليوم الجمعة "ندين بشدة الهجوم الإرهابي الذي تم الليلة الماضية باستخدام العبوات المزروعة وإطلاق النار في منطقة العمرانية التابعة لقضاء شهربان (المقدادية) بمحافظة ديالى والذي أسفر عن استشهاد عدد من المواطنين وإصابة عدد آخر منهم".

وأضاف البيان "ندعو الله تعالى أن يتغمد أرواح الشهداء برحمته وعطفه ويلهم عوائلهم وذويهم الصبر والسلوان، نعزيهم ونشاركهم أحزانهم. كما نرجو السلامة والشفاء العاجل للمصابين، ومستشفيات إقليم كوردستان مستعدة لتقديم كل المساعدات الطبية للجرحى والمصابين".

وأشار رئيس إقليم كوردستان في بيانه "إن هذه الهجمات والعمليات الإرهابية تمثل خطراً على أمن واستقرار البلد، وتثبت حقيقة أن الإرهاب لا يزال يشكل تهديداً وتحدياً حقيقيين".

وأكد "أن علينا مواجهتهما بكل قوة وإمكانية ومن خلال المزيد من التعاون والتنسيق بين الجيش العراقي والبيشمركة والقوات الأمنية وبمساندة من التحالف الدولي".