بعد تصدير التفاح إلى الأسواق الخارجية.. مسرور بارزاني: لقد أوفينا بوعدنا

رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني
رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني

أربيل (كوردستان 24)- أكد رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، اليوم الخميس، حول تصدير الدفعة الأولى من تفاح "برواري بالا" إلى الأسواق الخارجية، "أننا أوفينا بوعدنا".

ونشر مسرور بارزاني على حسابه الرسمي في منصة "إكس" مقطع فيديو يظهر جانباً من تصدير منتجات إقليم كوردستان الزراعية إلى الخارج، من بينها تفاح "برواري بالا"، قائلاً: "لقد أوفينا بوعدنا".

وصدرت حكومة إقليم كورستان الدفعة الأولى من التفاح إلى دولة قطر، حيث جرت أمس الخميس في مطار أربيل الدولي مراسم تصدير التفاح من كوردستان إلى قطر بمشاركة وزيرة الزراعة والموارد المائية في حكومة الإقليم بيكرد طالباني، وبالتنسيق مع مكتب رئيس الوزراء.

وكمية التفاح المصدرة تبلغ نحو خمسة أطنان. وقالت بيكرد طالباني في مؤتمرٍ صحفي، "يسعدنا اليوم البدء بتصدير التفاح إلى الدول الأجنبية، وهو أحد إنجازات مجلس الوزراء، وتعد هذه خطوة أخرى لتسويق منتجات كوردستان إلى الخارج".

وأعربت عن "شكرها وتقديرها لرئيس الوزراء ومكتبه، وموظفي الوزارة لما بذلوه من جهود لإيجاد أسواق خارجية لتصدير منتجات الإقليم إليها، مما يمكن أن يساهم في تنويع مصادر الدخل وتشجيع المزارعين على زيادة الإنتاج".

ونجحت التشكيلة الوزارية التاسعة برئاسة رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني في تصدير المنتجات، إذ يعد التسويق الحكومي لمحاصيل مزارعي كوردستان جزءاً محورياً لتعزيز القطاع الزراعي، في سبيل تنويع اقتصاد الإقليم.

ويتبنى رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني برنامجاً إصلاحياً شاملاً برؤية مستقبلية بعيدة المدى تهدف إلى التنويع الاقتصادي للإقليم، وذلك من خلال دفع عجلة النهوض بالقطاع الزراعي الذي يؤدي دوراً محورياً في إنعاش الاقتصاد الوطني.

وتلتزم حكومة إقليم كوردستان، من خلال مكتب رئيس الحكومة، بتعزيز مسار تسويق المنتجات المحلية والارتقاء بالتنسيق والتعاون مع البائعين الدوليين، إذ يدعم مكتب رئيس الحكومة المزارعين في جميع الخطوات، ولا سيّما في كل اختبار وفحص وتحليل للأسواق أو في الخدمات اللوجستية والتسويق، وذلك بهدف توسيع قائمة المنتجات المصدّرة إلى الخارج.

وأوفى رئيس الحكومة بوعده بتسويق منتجات كوردستان المحلية، وأقام اتصالات مباشرة مع المشترين الحكوميين وكبار التجار في الأسواق الخارجية.

وإحدى أهم الاستراتيجيات الاقتصادية لحكومة إقليم كوردستان هو رفع نسبة الصادرات والتبادل التجاري مع دول العالم، لذلك فقد اهتمت باستمرار بالقطاعات الزراعية والصناعية والتجارية في كوردستان.