وفد حكومة إقليم كوردستان يزور السفارة العراقية لدى إيطاليا

وفد حكومة إقليم كوردستان يزور السفارة العراقية لدى إيطاليا
وفد حكومة إقليم كوردستان يزور السفارة العراقية لدى إيطاليا

أربيل (كوردستان 24)- زار وفد من حكومة إقليم كوردستان برئاسة مسؤول دائرة العلاقات الخارجية سفين دزيي، ويرافقه رئيس هيئة الاستثمار الدكتور محمد شكري، يوم الخميس 28 آذار 2024، السفارة العراقية لدى العاصمة الإيطالية روما، واجتمعا مع سفير العراق لدى إيطاليا سيوان بارزاني.

وخلال اللقاء، تمت مناقشة أوضاع الجالية العراقية في البلاد، بالإضافة إلى بحث العلاقات بين السفارة والوزارات والدوائر والمؤسسات الإيطالية بشكل عام.

وعبر وفد حكومة إقليم كوردستان عن تمنياته بالاستمرارية والنجاح للسفير والموظفين في السفارة، ومن ثم قام الوفد بجولة تفقدية لبعض أقسام السفارة.

في السياق، اجتمع وفد حكومة إقليم كوردستان في صباح يوم الخميس 28 آذار 2024، في العاصمة روما، في لقاءين منفصلين مع كل من وزير الدفاع الإيطالي غويدو كروسيتو، ونائب وزير الخارجية الإيطالي ادموندو شيريلي.

وصرح سفين دزيي لكوردستان24 بأن وفد حكومة إقليم كوردستان والجانب الإيطالي ناقشا آخر المستجدات والأوضاع في إقليم كوردستان والعراق، خاصة فيما يتعلق بالقرارات الصادرة مؤخراً من المحكمة الاتحادية إزاء إقليم كوردستان.

وأشار دزيي إلى أن المسؤولين الإيطاليين البارزين في وزارتي الخارجية والدفاع أكدوا متابعتهم للأوضاع، وأعربوا عن استعدادهم لأي تعاون وجهود مشتركة بين إيطاليا وإقليم كوردستان.

ويقوم وفد من حكومة إقليم كوردستان بزيارة إيطاليا، ويتألف الوفد من مسؤول دائرة العلاقات الخارجية سفين دزيي، ورئيس هيئة الاستثمار الدكتور محمد شكري، بهدف تعزيز العلاقات السياسية والعسكرية بين أربيل وروما.

85285868655875