"إدارة الدولة" يؤكد الالتزام بمفردات الاتفاق السياسي الذي تشكّلت على أساسه حكومة السوداني

اجتماع ائتلاف إدارة الدولة بمشاركة رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني
اجتماع ائتلاف إدارة الدولة بمشاركة رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني

أربيل (كوردستان 24)- عقد ائتلاف إدارة الدولة، مساء يوم السبت 6 نيسان 2024، اجتماعاً بحضور رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني ، فيما أكد التزامه بمفردات الاتفاق السياسي الذي تشكّلت على أساسه حكومة محمد شياع السوداني.

وقال بيان للائتلاف، اطلعت عليه كوردستان24، إن "ائتلاف إدارة الدولة، عقد مساء السبت، في القصر الحكومي، اجتماعه الدوري، لمناقشة مجمل المستجدات على الصعيد الوطني والإقليمي والدولي".

وأضاف البيان أن "الاجتماع، الذي جرى بحضور رئيس إقليم كوردستان العراق نيجيرفان بارزاني، شهد التداول في عدد من القضايا والملفات المتعلقة بالوضع السياسي والأمني والاقتصادي، وخطوات الحكومة المشهودة وإجراءاتها في تحسين الواقع الاقتصادي والمعيشي للمواطنين في مختلف أرجاء العراق، في ظل استقرار وتطوّر واضحين".

وأشار إلى أن "الاجتماع ناقش الزيارة المرتقبة لرئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني والوفد المرافق له، إلى الولايات المتحدة الأمريكية، والملفات والمحاور التي ستتمّ مناقشتها، حيث أبدى قادة ائتلاف إدارة الدولة دعمهم للزيارة، مؤكدين ثقتهم بما سيطرحه الوفد العراقي برئاسة رئيس مجلس الوزراء، في إطار يصبّ بمصلحة العراق ويعزز الأمن والاستقرار والتنمية المستدامة".

وتابع: "كما ناقش الاجتماع الملفات المشتركة مع رئاسة إقليم كوردستان العراق، وسبل معالجتها وفق ما نصّ عليه الدستور، وبذل كل الجهود للمُضيّ في شراكة بناءة تسهم في ترسيخ الاستقرار، وتدعم مصالح أبناء الشعب العراقي بكلّ أطيافه ومكوناته، مع التأكيد على الالتزام بمفردات الاتفاق السياسي الذي تشكلت على أساسه الحكومة".

ووصل رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، يوم السبت 6 نيسان 2024، إلى العاصمة الاتحادية بغداد.

ومن المقرر أن يجتمع رئيس الإقليم خلال زيارته بالرئيس العراقي عبداللطيف رشيد، إضافةً إلى مشاركته في اجتماع ائتلاف إدارة الدولة، والإطار التنسيقي.

وخلال لقاءاته واجتماعاته مع القادة وكبار المسؤولين العراقيين، سيبحث نيجيرفان بارزاني سبل معالجة مشاكل أربيل وبغداد، والأوضاع السياسية في العراق وإقليم كوردستان، ومجموعة من المسائل الأخرى.