رئيس إقليم كوردستان يصل إلى بغداد

رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني
رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني

أربيل (كوردستان 24)- وصل رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، اليوم السبت 27 نيسان 2024، إلى العاصمة الاتحادية بغداد، ومن المقرر أن يعقد أول اجتماع له مع رئيس الوزراء الاتحادي محمد شياع السوداني.

وبحسب معلومات كوردستان24، فإن نيجيرفان بارزاني سيناقش مع السوداني عدداً من القضايا المتعلقة بإقليم كوردستان، بما في ذلك الهجوم الذي طال حقل كورمور، وموضوع انتخابات برلمان الإقليم.

ومن المقرر أيضاً أن يشارك كلٌ من نيجيرفان بارزاني والسوداني في اجتماع ائتلاف إدارة الدولة، والذي سيُخصص لمناقشة نتائج زيارة رئيس الوزراء الاتحادي إلى الولايات المتحدة، بالإضافة إلى زيارة الرئيس التركي أردوغان إلى بغداد وأربيل، فضلاً عن مناقشة استئناف تصدير نفط إقليم كوردستان، وتشكيل الحكومة المحلية في كركوك.

كما سيجتمع رئيس إقليم كوردستان يوم غدٍ الأحد مع الرئيس العراقي عبد اللطيف رشيد، ورئيس مجلس القضاء الأعلى فائق زيدان، بالإضافة إلى عددٍ من القادة السياسيين.

وفي وقتٍ سابق، أعلن المتحدث باسم رئاسة إقليم كوردستان دلشاد شهاب، أن رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، سيتوجه قريباً إلى بغداد، في إطار زيارة رسمية.

وأشار شهاب إلى أن الزيارة تأتي بهدف المشاركة في اجتماع ائتلاف إدارة الدولة، الذي سيعقد في العاصمة الاتحادية بغداد.

وكان رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني قد زار بغداد في يوم السبت 6 نيسان 2024، واجتمع خلال الزيارة مع الرئيس العراقي عبداللطيف رشيد، إضافةً إلى مشاركته في اجتماع ائتلاف إدارة الدولة، والإطار التنسيقي.

وخلال لقاءاته واجتماعاته مع القادة وكبار المسؤولين العراقيين، بحث نيجيرفان بارزاني سبل حل القضايا الخلافية بين أربيل وبغداد، والأوضاع السياسية للعراق وإقليم كوردستان، ومجموعة ملفات أخرى.