اجتماع في اربيل لتشكيل الكتلة الأكبر و"لا خطوط حمراء"

كشف القيادي في الحزب الديمقراطي الكوردستاني فاضل ميراني، اليوم السبت، عن مضمون المباحثات التي جرت مع وفد تحالف الفتح، ودولة القانون في اربيل.

اربيل (كوردستان 24)- كشف القيادي في الحزب الديمقراطي الكوردستاني فاضل ميراني، اليوم السبت، عن مضمون المباحثات التي جرت مع وفد تحالف الفتح، ودولة القانون في اربيل.

ووصل اليوم السبت، وفد من تحالف "الفتح"، وآخر من "دولة القانون"، إلى اربيل بهدف مناقشة تشكيل الحكومة العراقية المقبلة مع القيادات الكوردية..

واجتمع الوفدان مع اعضاء المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني فيما قد تستمرالزيارة ليومين.

وقال ميراني للصحفيين "تم تبادل الرؤى بيننا بخصوص تشكيل كتلة موسعة تكون الأكبر   ، تضم الشيعة والسنة والكورد دون أن يكون هناك شروط مسبقة أو فيتو على اي جهة".

واضاف ميراني "لا يمكننا أن نحسم أي شيء قبل صدور نتيجة الانتخابات وقرار المحكمة الاتحادية بعد القيام بالفرز اليدوي".

وقال القيادي في دولة القانون حسن السنيد للصحفيين ان "نقاط التقارب كبيرة بين القوى العراقية، ونحن هنا كي نتباحث مع الاخوة الكورد على كيفية العمل في المرحلة القادمة، وكيف نتجاوز المشاكل والخلافات التي واجهت العملية السياسية".

وقال تحالف الفتح الذي حل في المركز الثاني في الانتخابات البرلمانية العراقية إن زيارة وفده الى اربيل تهدف لعرض مشروعه السياسي على القوى الكوردية الفائزة لاسيما الحزب الديمقراطي الكوردستاني بقيادة مسعود بارزاني.

ومع عدم تصديق المحكمة العليا على نتائج الانتخابات والغموض الذي يكتنف العملية برمتها فانه ليس من السهل التكهن بما ستسفر عنه التحالفات بين الاحزاب الفائزة.

سوار أحمد