مصدر: مبعوث أوباما للتحالف الدولي يصل كوباني

أفاد مصدر كوردي سوري مطلع بأن بريت ماكغورك ممثل الرئيس الأمريكي باراك أوباما في التحالف الدولي ضد تنظيم داعش وصل الأربعاء الى مدينة كوباني في شمال سوريا.

K24 - اربيل

أفاد مصدر كوردي سوري مطلع بأن بريت ماكغورك ممثل الرئيس الأمريكي باراك أوباما في التحالف الدولي ضد تنظيم داعش "وصل" الأربعاء الى مدينة كوباني في شمال سوريا.

وقال ادريس نعسان المسؤول السابق للعلاقات الخارجية في مقاطعة كوباني لكوردستان24 إن "بريت ماكغورك ممثل رئيس الولايات المتحدة الأمريكية في التحالف الدولي وصل الى كوباني اليوم مع وفد مرافق".

واوضح ان زيارة ماكغورك تهدف الى تأكيد دعم واشنطن لوحدات الحماية الشعبية الكوردية ولمناقشة تحرير مدينة الرقة من داعش بالإضافة الى حل الخلاف التركي الأمريكي حول مسألة عبور قوات سوريا الديمقراطية الى غرب نهر الفرات والتي لاقت اعتراضا تركيا شديدا.

ولم ترد تأكيدات امريكية رسمية بشأن الزيارة.

وقوات سوريا الديمقراطية كيان عسكري علماني مؤلف من الكورد والعرب ومكونات أخرى.

وتعتبر تركيا سيطرة وحدات الحماية الشعبية على الشريط الحدودي التركي السوري "خطرا" يهدد امنها القومي.

وسبق أن زار ماكغورك كوباني في مطلع العام الحالي والتقى بقيادات وحدات الحماية الشعبية في المنطقة.

ويتوقع ان يبحث ماكغورك خطط شن هجوم عسكري مرتقب على الرقة مع تأكيدات واشنطن ارسال عدد اضافي من الجنود الامريكيين للمشاركة في الحملة على معقل تنظيم داعش الرئيسي في سوريا.

وكان الكولونيل الأمريكي ستيف وارن المتحدث باسم التحالف الدولي أعلن يوم الجمعة أن تنظيم داعش أعلن حالة الطوارئ في مدينة الرقة السورية والتي يعتبرها التنظيم عاصمة لدولته مشيرا الى ان تنظيم داعش يشعر "بالتهديد" وأن "الرقة ستحاصر قريبا".

وتعتبر واشنطن وحدات حماية الشعب الكوردية حليفة لها في الحرب ضد داعش وأكدت على الدعم العسكري لها في أكثر من مناسبة مما تسبب بقلق تركي ازاء التحالف العسكري الامريكي الكوردي.

ت: س أ