الحزب الديمقراطي: اتفاق التغيير والاتحاد الوطني سيعقّد الوضع

هاجم الحزب الديمقراطي الكوردستاني بزعامة رئيس اقليم كوردستان مسعود بارزاني الاربعاء الاتفاق السياسي المشترك الذي ابرم بين حركة التغيير والاتحاد الوطني في السليمانية.

K24 - اربيل

قال الحزب الديمقراطي الكوردستاني بزعامة رئيس اقليم كوردستان مسعود بارزاني الاربعاء إن الاتفاق السياسي المشترك الذي ابرم بين حركة التغيير والاتحاد الوطني سيعقد الاوضاع في الاقليم.

ووقع حزب الاتحاد الوطني الذي يتزعمه جلال طالباني مع حركة التغيير بقيادة نوشيروان مصطفى اتفاق شراكة رسميا قال مسؤولون في الحزبين إنه قد يوحدهما في نهاية المطاف تحت مظلة حزب واحد.

وكان مسؤولون في الاتحاد الوطني قالوا بعيد حفل التوقيع إن اتفاق الشراكة مع التغيير لن يلغي الاتفاق الاستراتيجي مع الحزب الديمقراطي الكوردستاني.

وقال المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني في بيان إن الاتفاق الأخير لن يخدم الشعب الكوردي وانه عقد بين طرفين ضد طرف ثالث.

واشار الحزب في بيانه الى ان الاتحاد الوطني الكوردستاني وضع نفسه في موقف سيزيد الوضع تعقيدا في ظل وجود اتفاق استراتيجي وقعه الحزبان قبل سنوات.

واضاف ان حركة التغيير جزء من المشكلة وان الاتحاد الوطني باتفاقه مع الحركة اصبح جزءا منها.

وقال الحزب في بيانه "لن نسمح باي شكل من الاشكال بإدارة ثانية في إقليم كوردستان".

وجاء في البيان ان الحزب الديمقراطي الكوردستاني ينظر الى وضع كوردستان بحساسية ولن يسمح بزعزعة الاستقرار السياسي والامني والتأثير على معنويات قوات البيشمركة التي تقاتل تنظيم داعش ومازال امامها مهمات اكبر.

ت: م ي