الكاظمي يزور تركيا على رأس وفد رفيع الخميس المقبل

كان الجنابي يشير فيما يبدو إلى وثيقة تعود لوزارة الموارد
رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي - صورة: رويترز
رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي - صورة: رويترز

أربيل (كوردستان 24)- قال السفير العراقي لدى أنقرة حسن الجنابي الجمعة إن رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي سيبدأ زيارة رسمية إلى تركيا على رأس وفد رفيع الأسبوع المقبل.

وأضاف الجنابي على حسابه في فيسبوك أن زيارة الكاظمي ستعقب زيارة سيقوم بها وزير الخارجية فؤاد حسين في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين بغداد وأنقرة.

وانتقد السفير العراقي وسائل إعلام محلية نشرت "وثائق سرية" متداولة بين المؤسسات العراقية ولا سيما فيما يتعلق بالسفارة العراقية لدى تركيا.

وكان الجنابي يشير فيما يبدو إلى وثيقة تعود لوزارة الموارد تنتقد فيها أداء السفارة العراقية لدى أنقرة بسبب "ضعفها" في ملف المياه المشتركة مع تركيا.

ورد السفير على ما نشرته وسائل الإعلام بالقول إن وزير الخارجية مطلع شخصياً عن كثب على السفارة العراقية في الحرص على المصالح الوطنية وتطوير العلاقة الثنائية "التي ستتوج بعد أيام بزيارة للسيد وزير الخارجية العراقي الى أنقرة تمهيداً لزيارة السيد رئيس مجلس الوزراء".

وأشار الجنابي الى أن الكاظمي سيزور أنقرة في 17 كانون الأول ديسمبر الجاري "على رأس وفد رفيع".

وقال الجنابي إن "الدقة والرصانة المطلوبة من وسائل الإعلام تتمثل في تجنب الإساءة الى العلاقة الثنائية مع الجارة تركيا قبيل زيارة السيد وزير الخارجية والسيد رئيس مجلس الوزراء بناء على دعوة الجانب التركي".