مصدر يكشف حقيقة توزيع "ثلاثة رواتب" في إقليم كوردستان

"الطلب المتعلق بإعداد قوائم الرواتب، لا صلة له بتوزيع الرواتب"|

أربيل (كوردستان 24)- قال مصدر مطلع في وزارة مالية إقليم كوردستان، إن الطلب الذي وجهته الوزارة للوزارات والدوائر الحكومية لإعداد قوائم برواتب الموظفين، لا يتعلق بمسألة توزيع الرواتب، مشيراً إلى أن ما تداولته وسائل الإعلام عن توزيع ثلاثة رواتب غير صحيح.

وقال المصدر لكوردستان 24، إن الطلب المتعلق بإعداد قوائم الرواتب، لا صلة له بتوزيع الرواتب بل يقتصر على تنظيم الحسابات المالية مع قرب نهاية العام.

وأشار إلى أن الوزارات والدوائر الحكومية تقوم بجرد الحسابات المالية مع حلول العام الجديد 2021، مؤكداً أنه لا صحة للتقارير التي تحدثت عن توزيع الرواتب وآليات تمويلها.

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه، أن الوزارة ستقوم - في حال تم توزيع الرواتب - بنشر قوائم الرواتب وآليات توزيها بشكل رسمي.

وتقول حكومة إقليم كوردستان إن الحكومة الاتحادية لم تدفع طيلة العام الجاري سوى ستة أشهر من رواتب موظفي الإقليم في ظل أزمة مالية خانقة.

وأجرت حكومة الإقليم سلسلة مباحثات مع بغداد بهذا الشأن، وأعلنت موافقتها على جميع الشروط والالتزامات، لكن الحكومة الاتحادية لم تف بالتزاماتها.

ويعاني إقليم كوردستان من أزمة مالية غير مسبوقة لامتناع بغداد عن تسديد رواتب موظفيه بالكامل، وتفشي فيروس كورونا وتراجع أسعار النفط عالمياً.