حزب الاتحاد الديمقراطي يؤكد مشاركته في جولات محادثات جنيف القادمة

أعلن حزب الاتحاد الديمقراطي مشاركته في الجولات القادمة من محادثات جنيف الخاصة بالشأن السوري والجارية برعاية أممية في العاصمة السويسرية.

K24 – اربيل

أعلن حزب الاتحاد الديمقراطي مشاركته في الجولات القادمة من محادثات جنيف الخاصة بالشأن السوري والجارية برعاية أممية في العاصمة السويسرية.

وأعلن سيهانوك ديبو مستشار رئاسة "الاتحاد الديمقراطي" ان ستافان دي مستورا المبعوث الدولي الخاص بسوريا ارسل للحزب 29 نقطة يوضح فيها خارطة الطريق للمرحلة الانتقالية الخاصة بسوريا.

وبين ديبو لكوردستان24 ان للأزمة السورية جانبان أحدهما متعلق بالحرب ضد الارهاب والآخر بالتغيير الديمقراطي في سوريا وكلاهما تحققا في روجافا.

وأضاف سيهانوك ديبو "مشاركة حزب الاتحاد الديمقراطي في جولات جنيف القادمة امر مؤكد".

واستبعد الاتحاد الديمقراطي من محادثات جنيف بضغوط تركية بالرغم من وجود تحالف أمريكي مع وحدات حماية الشعب الجناح العسكري المحسوب على الاتحاد الديمقراطي في الحرب ضد تنظيم "داعش".

ومن المرجح مشاركة أطراف جديدة في جولات جنيف القادمة ومنها التحالف الوطني الكوردي والمكون من 5 أحزاب كوردية سورية والذي تم الاعلان عن تاسيسه في الشهر الثاني من العام الجاري ويتهمه المجلس الوطني الكوردي بالانحياز للاتحاد الديمقراطي وينفي التحالف هذه التهمة.

وأكد مصطفى مشايخ نائب سكرتير حزب الوحدة الديمقراطي الكوردي في سوريا، وأحد أعضاء التحالف الوطني على أهمية توحيد الخطاب الكوردي وتشكيل وفد موحد.

 وقال مشايخ لكوردستان24 "المهم بالنسبة لنا كتحالف وطني كوردي هو تشكيل وفد كوردي يمثل كل الكورد السوريين وحل القضية الكوردية على طاولة المفاوضات ضمن إطار سوريا ديمقراطية".

وأعلن ستافان دي مستورا عن تعليق محادثات جنيف في الشهر الثاني من العام الحالي وسط تبادل الاتهامات بين النظام السوري والائتلاف المعارض بإفشال المحادثات.

ت: س أ