الكاظمي يندد بـ"اعتداء العمال" على البيشمركة: كل معتدٍ سينال الجزاء العادل

"سوف ينال كل معتد على دماء العراقيين وأمنهم الجزاء العادل"
مصطفى الكاظمي في مؤتمر سابق - صورة إرشيفية
مصطفى الكاظمي في مؤتمر سابق - صورة إرشيفية

أربيل (كوردستان 24)- ندد الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول السبت بالهجوم الذي شنه حزب العمال الكوردستاني على قوات البيشمركة في بلدة العمادية بمحافظة دهوك.

ونصب مسلحو حزب العمال في وقت سابق من اليوم كميناً لدورية البيشمركة لدى توجهها إلى القرى الحدودية، واعترضوا طريقها قبل أن يستهدفوها بصاروخ. وأقرت وسائل الإعلام التابعة لحزب العمال بإطلاق النار على البيشمركة التي كانت تقوم بمهامها.



وأودى الهجوم بحياة خمسة من أفراد البيشمركة وإصابة سبعة آخرين بجروح، بحسب آخر حصيلة أعلنتها وزارة البيشمركة في بيان.

وقال اللواء يحيى رسول في بيان "ندين الاعتداء الإرهابي الجبان الذي تعرضت له وحدة عسكرية عراقية ضمن قوات البيشمركة في الطريق إلى جبل متين في محافظة دهوك على يد مجموعات مسلحة غير عراقية" في إشارة إلى حزب العمال الكوردستاني التركي.

وأضاف رسول في بيانه أن القوات الأمنية "فتحت تحقيقاً في الحادث، وسوف ينال كل معتد على دماء العراقيين وأمنهم الجزاء العادل".



وعزّى المتحدث العسكري باسم الكاظمي أسر الضحايا بالقول "نعزي عوائل الشهداء الخمسة من قوات البيشمركة وندعو بالشفاء العاجل للمصابين".

وتابع "تجدد القوات المسلحة العراقية تأكيدها على بسط السيادة الوطنية على كامل الأراضي العراقية ومنع أي خرق سواء كان داخلي أو خارجي، وتشدد على المبدأ الدستوري بعدم السماح بأن يكون العراق منطلقاً لأي هجوم على جيرانه".

وسبق أن هاجم حزب العمال الكوردستاني قوات البيشمركة في المناطق الحدودية داخل أراضي الإقليم، وهو ما جوبه بسيل من الإدانات المحلية والدولية.

وفي وقت سابق من اليوم، أدان رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني الهجوم الدموي، وقال إن على البرلمان والقوى السياسية اتخاذ موقف موحد تجاه هذا الاعتداء.

وكانت حكومة إقليم كوردستان قد طالبت حزب العمال مراراً بمغادرة أراضي الإقليم التي باتت مسرحاً لأعمال العنف بينه وبين الدولة التركية.