داعش يقصف القوات العراقية بقذائف المورتر لوقف تقدمها نحو القيارة

قالت مصادر امنية السبت إن تنظيم داعش شن هجوما بقذائف المورتر (الهاون) في محاولة لوقف زحف القوات العراقية نحو ناحية القيارة جنوب مدينة الموصل.

K24 - اربيل

قالت مصادر امنية السبت إن تنظيم داعش شن هجوما بقذائف المورتر (الهاون) في محاولة لوقف زحف القوات العراقية نحو ناحية القيارة جنوب مدينة الموصل.

وبدأت القوات العراقية فجر السبت هجوما جديدا لاستعادة ناحية القيارة جنوب الموصل لتكثف بذلك ضغطها على تنظيم داعش لاسيما بعد استعادة مركز مدينة الفلوجة يوم امس.

وقال احد المصادر الامنية بحسب وسائل اعلام عراقية محلية إن سبعة من افراد الامن سقوطوا بين قتيل وجريح في قصف بقذائف الهاون لداعش باتجاه مناطق الشرقاط شمال تكريت وناحية القيارة جنوب الموصل.

وذكرت مصادر اخرى ان الهجوم وقع على المشارف الجنوبية للقيارة.

وتعد القيارة منطقة استراتيجية تقع مابين تكريت شمالا والموصل جنوبا وتضم مهبطا للطائرات حيث يعتزم الجيش العراقي استخدامها منطلقا لعملية استعادة الموصل من داعش. كما تعني السيطرة على القيارة عزل أراض يهيمن عليها التنظيم جنوبا وشرقا.

وتسعى القوات العراقية للالتقاء مع قوات اخرى على الضفة الاخرى من النهر جنوب الموصل حيث شنت هجوما منذ ايام انطلاقا من مخمور تحت غطاء التحالف الدولي.

وكان وزير الدفاع خالد العبيدي قال مؤخرا ان القوات العراقية ستفتح جبهة جديدة ضد داعش لتحرير المناطق الشمالية لتكريت لاسيما القيارة.

وتشارك الفرقة المدرعة التاسعة التابعة للجيش العراقي وافواج من جهاز مكافحة الارهاب في الحملة العسكرية المدعومة بالطيران العراقي وطيران التحالف الدولي.

يأتي هذا في وقت كثفت القوات العراقية ضغطها على تنظيم داعش في الفلوجة بعد تشديد قبضتها على مركز المدينة في اسوأ ضربة يتلقاها داعش في معقله غربي العراق.