تعزيزات أمريكية مدججة بالسلاح تدخل الحسكة عبر إقليم كوردستان

التعزيزات الجديدة ستُزج لدعم قوات سوريا الديمقراطية في محاولة السيطرة على سجن الحسكة.
تدعم الولايات المتحدة قوات سوريا الديمقراطية - صورة أرشيفية
تدعم الولايات المتحدة قوات سوريا الديمقراطية - صورة أرشيفية

أربيل (كوردستان 24)- ذكرت وسائل إعلام سورية رسمية اليوم الأحد أن الجيش الأمريكي دفع بتعزيزات كبيرة من قواته إلى الحسكة عبر إقليم كوردستان لدعم معارك قوات سوريا الديمقراطية للسيطرة على سجن الحسكة الذي شهد فرار عشرات من سجناء داعش.

وسقط ما لا يقل عن 120 قتيلاً بينهم 70 نزيلاً في الهجوم الذي شنه مسلحو داعش يوم الخميس على السجن الواقع في شمال شرق سوريا.

وشددت قوات سوريا الديمقراطية بدعم من قوات أمريكية حصارها على السجن الذي يضم آلافاً من سجناء داعش، وذلك بعد سيطرة النزلاء على المبنى.

وفجر داعش سيارة ملغومة قرب بوابات السجن، ثم ساعد مسلحو التنظيم عشرات من النزلاء على الفرار إلى منطقة غويران المجاورة في الحسكة.

وذكرت وكالة الأنباء السورية أن القوات الأمريكية واصلت تعزيز قواعدها بإدخال دبابات ومعدات عسكرية وأسلحة عبر معبر الوليد بريف الحسكة.

ونقلت الوكالة عن مصادر قولها إن قوات أمريكية معززة بـ66 آلية تحمل معدات عسكرية وأسلحة وناقلات ودبابات دخلت الأراضي السورية عبر إقليم كوردستان.

وأشار إلى أن التعزيزات الجديدة ستُزج لدعم قوات سوريا الديمقراطية في محاولة السيطرة على سجن الحسكة.

وسبق أن قالت سوريا الديمقراطية إنها أحبطت عملية الهروب، لكنها اشارت لاحقاً إلى اعتقال 89 نزيلا كانوا يختبئون في مأوى بمنطقة قريبة.

وذكرت أيضاً أن سجناء داعش سيطروا على أجزاء من السجن، وأكدت سقوط 17 من أفرادها في أسوأ شغب تشهده مراكز الاحتجاز.

ونفذ التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضربات جوية دعما لقوات سوريا الديمقراطية في سعيها لإنهاء أعمال العنف والتمرد داخل السجن.