المجلس الكوردي يدعو "سوريا الديمقراطية" لوضع حد للفساد والاستفراد

"هجوم داعش على السجن يأتي مع تزايد نشاطه على طرفي الحدود السورية العراقية"
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أربيل (كوردستان 24)- دعا المجلس الوطني الكوردي في سوريا اليوم الاثنين قوات سوريا الديمقراطية لوضع حد للفساد والاستفراد بـ"القرارات المصيرية"، مشيراً إلى أن فرار عناصر تنظيم داعش من داخل سجن غويران يشكل "خطراً كبيراً" على أمن المنطقة واستقرارها.

يأتي هذا في وقت قالت فيه قوات سوريا الديمقراطية، التي يقودها الكورد وتدعمها واشنطن، إن 300 من عناصر داعش الذين احتلوا السجن منذ يوم الخميس استسلموا للقوات.

وقال المجلس الوطني الكوردي في بيان إن هجوم داعش على السجن يأتي مع تزايد نشاطه على طرفي الحدود السورية العراقية واستهدافه للقرى الآمنة ولقوات البيشمركة.

وأضاف "ندعو قيادة قسد (قوات سوريا الديمقراطية) بالعمل على وضع حد لحالة الفساد والاستفراد بالقرارات المصيرية لأبناء شعبنا والانتهاكات التي تمارسها المجموعات المسلحة التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي بمسمياتها المختلفة والتي تستهدف الحريات والعمل السياسي ووحدة الموقف الكردي".

ودعا المجلس الكوردي في بيانه التحالف الدولي إلى تحمل مسؤولياته "وإيجاد حل لآلاف المحتجزين من عناصر داعش وذلك بإيجاد آليات مناسبة لترحيلهم وإلزام حكومات الدول التي ينتسب لها هؤلاء باستعادتهم ومحاكمتهم وضمان عدم عودتهم".

وشن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة عدة ضربات جوية ضد عناصر داعش الذين فروا إلى المنطقة.