العبيدي يدعو سكان الموصل لمساندة الجيش والتهيؤ لـ"ساعة الخلاص"

وجه وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي دعوة لسكان الموصل بضرورة دعم قوات الجيش ومساندته في معركة تحرير مدينتهم من قبضة داعش.

K24 - اربيل

وجه وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي دعوة لسكان الموصل بضرورة دعم قوات الجيش ومساندته في معركة تحرير مدينتهم من قبضة داعش.

وضيّقت القوات العراقية الخناق على معقل تنظيم في الموصل بعد استعادة قاعدة القيارة الجوية جنوب الموصل كما تواصل القوات المشتركة الزحف من الجهة المقابلة عبر النهر في مخمور.

وقال العبيدي في كلمة وجهها لسكان الموصل امس "اعلموا أيها الأحبة ان استحضارتنا تقترب من نهايتها عدة وعدداً تسليحاً وتجهيزاً وان ساعة الشروع لخوض المعركة الفصل.. وساعة الخلاص نترقب ميعادها وهي والله قريبه بل واقرب مما يحسبون".

وتابع مخاطبا السكان "نعول كثيراً على عونكم واسنادكم لقوات التحرير فكونوا مثلما هو التوقع منكم وارفعوا رأس نينوى عالياً وخوضوا أغمارها صامدين محتسبين.. وكونوا على يقين أيها الأحبة ان المدد سيأتيكم من كل أهل العراق فهم أهلكم وعونكم وسندكم في الملمات مثلما كنتم لهم.

"لكننا نتمنى ان تكونوا في الخنادق الأولى وفي الصفوف المتقدمة لدحر قوى الارهاب وانتم لجديرون بانجاز المهمة والإيفاء بالعهد".

ودعا العبيدي اهالي نينوى مسقط رأسه الى مساندة القوات العراقية قائلا "عاضدوا جيشكم وقواتكم... قدموا لهم كل الدعم الممكن إسناداً ومعلومات وقتالاً ضارياً الى جانبهم حين تحين الساعة... جيشكم جاء لتحريركم وستلقون منه احتراماً وتقديراً وحسن تعامل".

وكان وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر أعلن عن إرسال 560 جنديا إضافيا إلى العراق سيعمل معظمهم من قاعدة القيارة لدعم التقدم العراقي صوب الموصل.

ت: م ي