المكتبان السياسيان للحزب الديمقراطي والاتحاد الوطني يجتمعان غداً الثلاثاء في السليمانية

وفد الحزب الديمقراطي الكوردستاني، سيرأسه عضو الهيئة الإدارية للمكتب السياسي في الحزب محمود محمد.

أربيل (كوردستان 24)- من المقرر أن يجتمع المكتبان السياسيان للحزب الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني الكوردستاني، غداً الثلاثاء، في مدينة السليمانية.

وبحسب المعلومات التي حصلت عليها مؤسسة كوردستان 24، فإن المكتبان السياسيان للحزب الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني الكوردستاني، سيجتمعان غداً في السليمانية، وذلك بهدف حل المشاكل العالقة بينهما لا سيّما قضية انتخابات برلمان كوردستان، فضلاً عن قضايا أخرى.

وقال مسؤول قسم العلاقات الثقافية والإعلامية في الحزب الديمقراطي الكوردستاني عمر بكر في تصريح لكوردستان 24، إن وفد الحزب الديمقراطي يتألف من: محمود محمد، وريبوار يلدا، وعلي حسين، ود.بشتيوان صادق، ود.هيمن هورامي، ود.جعفر إيمينكي.

فيما يتألف وفد الاتحاد الوطني الكوردستاني من: شالاو علي عسكري، ود.خسرو، وعماد أحمد، ورزكار حاجي حمه، ود.ميران محمد، وأمين بابا شيخ.

وسيعقد الاجتماع في الساعة الـ 11 صباحاً.

وفي يوم الخميس 11 أيار مايو 2023، في كلمة له أثناء افتتاح متحف بارزاني الوطني في بارزان، دعا الرئيس مسعود بارزاني جميع الأطراف الكوردستانية إلى فتح صفحة جديدة، وعَقْدِ اجتماع موسع بينها قبل الـ 18 من الشهر الجاري.

وشدد على أن "هناك فرصة أمامنا وأنا داعم لها، وأدعو الإعلام والمنظمات أن يكون لهم دور إيجابي"، مطالباً "الحزبين الديمقراطي والاتحاد الوطني الكوردستانيين إلى العمل معاً".

كما أكد الرئيس بارزاني أن "العلاقات بين أربيل وبغداد جيدة وتشهد أجواء إيجابية"، مشيراً إلى أن "الذي حصل في بارزان هي حركة تحررية كوردستانية، ومعركتنا مع الأنظمة السابقة ليست معركة بين الكورد والعرب، بل معركة ضد الظالم، وكيفما كان هذا الظالم عربياً أو كوردياً".