الدفاع المدني في أربيل لـ كوردستان 24: أجرينا كافة الاستعدادات لمواجهة موجة الأمطار

أربيل
أربيل

أربيل (كوردستان 24)- أكد المتحدث الرسمي للدفاع المدني بإقليم كوردستان، كاروان ميراودلي، "إجراء كافة الاستعدادات الضرورية، لمواجهة موجة الأمطار القادمة".

وقال ميراودلي، لـ كوردستان 24، اليوم السبت 18 تشرين الثاني 2023، عن موجة الأمطار المتوقعة، إنها وفقاً للأنواء الجوية "ستبدأ عصر يوم غد الأحد، ويستمر تأثيرها حتى الثلاثاء".

وأضاف، "أجرينا كافة الاستعدادات، لمواجهة هذه الموجة، وموجة أخرى تليها، ووضعنا خطة مناسبة لمواجهتها".

وأشار، انه"ومن ضمن 4 فرق تابعة لمديرية الدفاع المدني في أربيل، والتي تشمل قضائي شقلاوة وكويسنجق، ثمة 3 فرق على أهبة الاستعداد، لأي طارئ، وحتى الضباط الذين يقضون أيام العطلة الخاصة بهم، سيكونون غداً على رأس العمل".

ولفت، إلى أن "الوضع سيكون طبيعياً، وليس بالضرور أن تتسبب كل موجة ماطرة بحدوث فيضان"، مؤكداً أن "كافة الاستعدادات أجريت لعدم تكرار ما حدث عام 2021، في عدد من الأحياء".

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية والزلازل في إقليم كوردستان، استمرار موجة الأمطار التي تشهدها مناطق الإقليم خلال اليومين الفائتين

وبحسب توقعات مديرية الأرصاد، فإن السماء ستكون غائمة جزئياً اليوم السبت في معظم ساعات النهار، مع توقعات بسقوط أمطارٍ خفيفة في المناطق الجبلية.

ووفق مديرية الأرصار الجوية، يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة بمعدل درجة واحد إلى درجتين مئويتين، مقارنة بالدرجات المسجلة أمس الجمعة.

أما يوم غدٍ الأحد، فتكون السماء غائمة مع احتمال هطول أمطار في بعض الأوقات والأماكن، مع توقعات بهطول أمطارٍ مصحوبة بعواصف رعدية، وتكون درجات الحرارة قريبة من معدلاتها القياسية.