كوهدار شيخو: بإمكان إقليم كوردستان توفير  فرص الاستثمار للشركات الإماراتية  بمختلف المجالات

كوهدار شيخو
كوهدار شيخو

أربيل (كوردستان 24) – أكد المشرف على إدارة زاخو المستقلة، كوهدار شيخو، أن إقليم كوردستان بشكل عام وزاخو بشكل خاص بإمكانه توفير فرص استثمارية في مجالات مختلفة، وخاصة للشركات الإماراتية.

وقال شيخو، اليوم الخميس 7 كانون الأول 2023، على هامش مشاركته في مؤتمر الخريف لمجلس الأعمال العراقي البريطاني IBBC في دبي، لـ كوردستان 24، " تعتبر مشاركتنا في مثل هذه المؤتمرات مهمة للتعريف بإقليم كوردستان، وخاصة لتعريف المشاركين بفرص العمل والاستثمار في إقليم كوردستان".

وأضاف، "بالإضافة إلى شركة إماراتية تستثمر حاليًا في زاخو، التقينا أيضًا مع العديد من الشركات الإماراتية الأخرى لنقل أعمالهم إلى إقليم كوردستان والاستثمار فيها".

وتابع: "يتمتع إقليم كوردستان ببيئة مناسبة للاستثمار، خاصة في الصناعة والزراعة والقطاعات العامة الأخرى، وأوضح أن هناك فرصاً في مجال التعليم، حيث تم في اجتماعات اليوم لوفد حكومة إقليم كوردستان من قبل الشركات عرض هذه الفرص".

كما أكد، أن "هناك فرص جيدة للاستثمار في زاخو، خاصة أن زاخو تتمتع بموقع استراتيجي وتقع بين تركيا وسوريا، فيما تمر منها التجارة بين العراق وإقليم كوردستان عبر بوابة إبراهيم الخليل".

وانطلقت صباح اليوم الخميس الموافق 7كانون الأول 2023، في دبي المؤتمر السنوي لمجلس الأعمال العراقي البريطاني تحت عنوان "العراق: بناء مستقبل مستدام" ويستمر حتى يوم الجمعة 8-12-2023.

ويشارك في المؤتمر وفد من حكومة إقليم كوردستان مكون من كمال مسلم وزير التجارة والصناعة في إقليم كوردستان والدكتور محمد شكري رئيس مجلس الاستثمار ومحافظ أربيل أوميد خوشناو.