الشرطة الفرنسية توقِف رجلاً على خلفية قتل امرأة وأولادها الأربعة قرب باريس

ثلاثة رجال شرطة (وكالات- أرشيف)
ثلاثة رجال شرطة (وكالات- أرشيف)

أربيل (كوردستان 24)- أوقفت الشرطة الفرنسية رجلاً يُشتبه بإقدامه على قتل أم وأولادها الأربعة كان قد عُثِر جثثهم داخل شقة في بلدة مو الواقعة قرب باريس.

وقال مصدرٌ في الشرطة الفرنسية إن الرجل معروف بسبب أعمال عنف أسري أخرى واضطرابات نفسية، وفق ما نقلته فرانس برس.

وقال مدعي الجمهورية في المدينة جان-باتيست بلادييه في بيان صحفي إنه في يوم عيد الميلاد، "حوالى الساعة 21,00 عثر على جثث خمسة أشخاص في شقة تقع في مو، بعد أن أصدر تنبيه من قبل الأقارب الذين شعروا بالقلق بشأن عدم استجابة شاغلي المبنى".

وهم أم وأولادها البالغة أعمارهم تسعة أشهر وأربعة أعوام وسبعة أعوام وعشرة أعوام. وبحسب مصدر مقرب من الملف، فإنّ الأم البالغة من العمر 35 عاماً وأولادها قُتلوا بالسلاح الأبيض.

تأتي هذه الواقعة، بعدما شهدت المنطقة الباريسيّة في الآونة الأخيرة جريمتين راح ضحية كل منهما ثلاثة أطفال وكان القاتل في كلّ منهما الوالد.

وفي نهاية تشرين الثاني، قصد رجل يبلغ من العمر 41 عاماً مركزاً للشرطة للاعتراف بقتل بناته الثلاث اللاتي تتراوح أعمارهن بين 4 و11 عاماً.

وارتكب الأب جريمته في ألفورتفيل جنوب شرق باريس في سياق نزاع مع طليقته حول حضانة أطفالهما، بحسب ما قال للمحقّقين.

وقبل ذلك بشهر واحد، في تشرين الأول، قتل دركي بناته الثلاث قبل أن ينتحر في منزله في فيمار، شمال شرق باريس. وارتكب الأب جريمته "في سياق عائلي معقّد"، بحسب النيابة العامة.

وتقع جريمة قتل نساء كل ثلاثة أيام تقريباً في فرنسا، فقد قُتلت 118 امرأة العام الماضي على يد أزواجهن أو أزواجهن السابقين. غالباً ما تحدث هذه المآسي في سياق الانفصال.

في المجمل، حدّدت الشرطة 244,300 ضحية للعنف المنزلي، غالبيتهم العظمى من النساء، بزيادة حوالى 15% مقارنة مع 2021.