جدلٌ تحكيمي.. قمة ريال مدريد وفالنسيا تنتهي بالتعادل الإيجابي

من المباراة (فرانس برس)
من المباراة (فرانس برس)

أربيل (كوردستان 24)- عوّض ريال مدريد تأخره بهدفين ليتعادل أمام فالنسيا 2-2، ضمن منافسات المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم على ملعب "ميستايا"، السبت.

وانتزع فالنسيا تقدماً مفاجئاً 2-0 بعد مرور 30 دقيقة بفضل ثنائية هيوغو دورو (27) والأوكراني رومان ياريمشوك (30).

لكنّ البرازيلي فينيسيوس جونيور ردّ بقوة ليقلص النتيجة قبل نهاية الشوط الأول (45+5) قبل أن ينتزع بنفسه هدف التعادل (76).

ورغم انّ نقطة التعادل تبقى أهون الشرور بالنسبة لمتصدر ترتيب الدوري الإسباني، الا أنّه ثاني تعادل للـ"ميرينغي" في آخر 3 مراحل، ما يعطي جيرونا فرصة تقليص الفارق إلى أربع نقاط حال فوزه على مضيفه ريال مايوركا الأحد.

كما أنّ الغريم التقليدي برشلونة الذي يحتل المركز الثالث يملك فرصة بدوره للعودة إلى سباق اللقب وتقليص الفارق إلى ست نقاط عندما يواجه مضيفه أتلتيك بلباو خامس الترتيب في لقاء صعب على أرض الأخير الأحد.

وهذا اللقاء هو الأخير للفريق الملكي قبل لقاء الاياب من ثمن نهائي دوري أبطال اوروبا أمام لايبزيغ الالماني، بعدما انتهى لقاء الذهاب بفوز ريال 1-0 في ألمانيا.

وكان لقاء الذهاب في "لا ليغا" انتهت بفوز ساحق لريال على فالنسيا (5-1) في البرنبايو أسهم فيها أيضاً فينيسيوس بثنائية، بحسب فرانس برس.

وشهدت اللحظات الاخيرة جدلاً واسعاً بعد ان اوقف الحكم المباراة بينما كانت كرة عرضية متجهة إلى الانكليزي جود بيلينغهام الذي ارتقى عالياً وتابعها برأسه ليسجّل هدفاً ثالثاً لريال، مما أشعل غضب لاعبي ريال الذين اعترضوا بقوة على قرار الحكم بعدم احتساب الهدف (90+9).