بارزاني ينتقد "الارهاب الفكري" بالسليمانية ويبدي استعداده لترك منصبه

دعا رئيس اقليم كوردستان مسعود بارزاني احزاب الاقليم الى الاتفاق على تعيين شخص لرئاسة اقليم كوردستان لحين بدء موعد انتخابات رئاسة كوردستان القادمة فيما انتقد "الارهاب الفكري" الذي يعانيه سكان مدينة السليمانية.

 K24- اربيل

دعا رئيس اقليم كوردستان مسعود بارزاني احزاب الاقليم الى الاتفاق على تعيين شخص لرئاسة اقليم كوردستان لحين بدء موعد انتخابات رئاسة كوردستان القادمة.

وقال بارزاني في بيان يوم الاحد ان "عددا من الشخصيات السياسية والاكاديمية اتصلت بي خلال الفترة القليلة الماضية ومن وجهة نظرهم ان بإمكاني حل كافة ازمات اقليم كوردستان".

وأكد بارزاني انه مثل اي مواطن في اقليم كوردستان يتمنى ان تحل كافة مشاكل وأزمات الاقليم وبشكل نهائي.

وتابع بارزاني "مشاكل الاقليم كثيرة بعضها متصل بالوضع السياسي والامني والاقتصادي في العراق والمنطقة والحرب على داعش واستضافة النازحين في الاقليم وقطع رواتب الموظفين وانخفاض اسعار النفط وبعضها الآخر مرتبطة بمشاكل الاقليم السياسية الداخلية".

وتابع بارزاني "دعوت الأحزاب الكوردستانية لاكثر من مرة للاجتماع والتشاور حول سبل حل أزمات الاقليم لكنهم لم يحضروا وبذرائع مختلفة كما دعوتهم للاجتماع مع بعضهم البعض إلا أنهم لم يلبوا دعوتي ايضا".

واشار بارزاني الى أن الحل يكمن في الحوار بين الاطراف الكوردستانية وعودة البرلمان للعمل من جديد وانتخاب رئاسة له وتشكيل حكومة جديدة".

ودعا بارزاني الاحزاب الكوردستانية الى الاتفاق على تعيين شخص لرئاسة اقليم كوردستان حتى حلول موعد الانتخابات باقليم كوردستان مؤكدا دعمه الكامل للمقترح في حال تنفيذه.

واعلن بارزاني تاييده الكامل لمطالب المعلمين والموظفين المضربين عن العمل في محافظة السليمانية إلا انه اشار الى صعوبة حل أزمات الاقليم بسبب محدودية امكانيات الحكومة الحالية.

ودعا بارزاني احزاب اقليم كوردستان الى الحوار مع حكومة الاقليم بكل شفافية وعرض كل نتائج النقاش على شعب كوردستان بدون مزايدات أو تاجيج للراي العام وتحريف للحقائق.

ولفت بارزاني الى ان "سكان مدينة السليمانية يعانون من ارهاب فكري" مؤكدا وجوب زوال هذا النوع من الارهاب فيما وصف شعب السليمانية بالشعب الذي وقف ضد الظلم دوما ولم يرضخ لاي استبداد.

ت: س أ