هولندا: سنواصل دعم البيشمركة ونتابع مصير كوردستان عن كثب

قال وزير الخارجية الهولندي بيرت كويندرز ان بلاده ستستمر بدعم قوات البيشمركة مشيرا الى أن بلاده تترقب أوضاع كوردستان والعراق عن كثب وتحترم أي قرار يصدر باتفاقهما بشأن مصير الاقليم.

K24 – اربيل

قال وزير الخارجية الهولندي بيرت كويندرز ان بلاده ستستمر بدعم قوات البيشمركة مشيرا الى أن بلاده تترقب أوضاع كوردستان والعراق عن كثب وتحترم أي قرار يصدر باتفاقهما بشأن مصير الاقليم.

وقال كويندرز لكوردستان24 ان "هولندا ستواصل تدريب قوات البيشمركة ودعمها عبر مقريها وأحدهما موجود في اربيل و الآخر في بغداد".

واضاف كويندرز "زرت كوردستان قبل نحو ثلاثة اسابيع وتباحثت مع رئيس حكومتها نيجيرفان بارزاني بمواضيع عديدة خصوصا بعد التطورات السياسية الحاصلة بالمنطقة وقمت بزيارة مخيمات للنازحين واطلعت على اوضاعهم".

واشار وزير الخارجية الهولندي كويندرز الى احترام بلاده للسيادة العراقية وترقب هولندا لمستقبل اقليم كوردستان لافتا الى احترامه لأي قرار يتفق عليه الاقليم مع بغداد بشأن مصير كوردستان.

وكثفت هولندا من زياراتها الدبلوماسية واهتمامها باقليم كوردستان منذ نحو عامين وخصوصا بعد بدء معارك قوات البيشمركة ضد تنظيم داعش.

وقامت هولندا بتدريب قوات في البيشمركة كما منحت مساعدات انسانية للنازحين واللاجئين الذي يقدر عددهم بالملايين في كوردستان.

ت: س أ