هيمن هورامي: ندعم "المناطق الآمنة" في حال كانت لخدمة التطلعات الكوردية

قال القيادي في الحزب الديمقراطي الكوردستاني هيمن هورامي ان اقليم كوردستان يدعم اقامة "المناطق الآمنة" التي اعلنت امريكا نيتها بانشائها في حال كانت باتفاق بين المجلس الوطني الكوردي والادارة الذاتية وخدمة لتطلعات الشعب الكوردي في سوريا.

اربيل (كوردستان24)- قال القيادي في الحزب الديمقراطي الكوردستاني هيمن هورامي ان حزبه يدعم اقامة "المناطق الآمنة" التي اعلنت امريكا نيتها بانشائها في حال كانت باتفاق بين المجلس الوطني الكوردي والادارة الذاتية وخدمة لتطلعات الشعب الكوردي في سوريا.

وقال هورامي وهو مسؤول العلاقات الخارجية في الحزب لكوردستان24 ان "الحزب الديمقراطي الكوردستاني يدعم اي امر يتعلق بالوضع الامني او السياسي في غرب كوردستان في حال كان باتفاق بين الطرفين الكورديين وفي خدمة تطلعات الكورد السوريين في نيل حقوقهم".

وقال هورامي حول قضية انشاء مناطق آمنة في سوريا والتي اعرب الرئيس الامريكي دونالد ترامب نيته في انشائها ان "ندعم هذه الخطوة ان كانت في مصلحة الكورد في سوريا أما ان كانت سببا في تمزيق غرب كوردستان وخدمة لأجندات تعادي القضية الكوردية فنحن بالتأكيد ضدها".

وأعلن الرئيس الامريكي دونالد ترامب يوم الاربعاء نيته في انشاء مناطق آمنة في سوريا لحل مشكلة اللاجئين فيما دعت موسكو البيت الابيض الى دراسة التبعات المحتملة لهذه الخطوة التي لم تكن هناك مشاورات بين موسكو وواشنطن حولها.

ولم تتضح بعد المناطق التي تنوي الادارة الامريكية تنفيذ مشروعها فيها فيما اشار المتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية طلال سلو الى ان انشاء هذه المناطق ينبغي ان يكون بالتنسيق مع قواته كونها ضمن التحالف الدولي ضد تنظيم داعش.

ت: س أ