سوريا الديمقراطية تتابع تقدمها في دير الزور

سيطرت قوات سوريا الديمقراطية على بلدة أبو خشب التابعة لمحافظة دير الزور وعدد من القرى والمزارع التي تحيط بها في وقت تتحدث فيه تقارير صحفية عن زيارة مسؤولين امريكيين رفيعين لقوات سوريا الديمقراطية.

ريف الرقة (كوردستان24)- سيطرت قوات سوريا الديمقراطية على بلدة أبو خشب التابعة لمحافظة دير الزور وعدد من القرى والمزارع التي تحيط بها وسط استمرار تقدمها.

وقال القائد في قوات سوريا الديمقراطية دجوار خبات لكوردستان24 ان "قواته انتزعت 30 قرية و50 مزرعة من قبضة تنظيم داعش كما انها حررت بلدة أبو خشب الواقعة على بعد 70 كيلو مترا شمال غرب دير الزور بالاضافة الى الصوامع و قرى اخرى محيطة بها".

دجوار خبات قائد في قوات سوريا الديمقراطية
دجوار خبات قائد في قوات سوريا الديمقراطية

وتشكلت قوات سوريا الديمقراطية المكونة من مقاتلين عرب ومسيحيين وأغلبية كوردية في 2015 وتمكنت من انتزاع السيطرة على مساحات شاسعة في شمال سوريا فيما يشكل دعم الولايات المتحدة لها مصدر قلق لتركيا التي تحارب تمدد النفوذ الكوردي على حدودها الجنوبية.

وتهدف هذه المرحلة من الحملة العسكرية الى قطع الطريق بين محافظتي دير الزور والرقة حيث يتولى مجلس دير الزور العسكري هذه المهمة وسط دعم جوي وارضي من قوات التحالف الدولي.

وقال رئيس المجلس العسكري لدير الزور أبو خولة ان مهمة المجلس مستمرة في عزل مدينة الرقة معقل تنظيم داعش في سوريا عن محافظة دير الزور مشيرا الى ان قواته "ستكون على ضفاف نهر الفرات في وقت قريب".

أبو خولة رئيس المجلس العسكري لدير الزور
أبو خولة رئيس المجلس العسكري لدير الزور

وقال المرصد السورى لحقوق الإنسان يوم السبت ان قوات سوريا الديمقراطية باتت قريبة من طريق الرقة- دير الزور الذي تحاول قطعه لمنع امدادات التنظيم وعزله عن مدينة الرقة.

 

عناصر من سوريا الديمقراطية تتقدم في محافظة دير الزور
عناصر من سوريا الديمقراطية تتقدم في محافظة دير الزور

وكانت قوات سوريا الديمقراطية كشفت يوم الخميس عن حصيلة جديدة لحملة "غضب الفرات" في المرحلة الثالثة، مؤكدة سيطرتها على مساحة 1664 كم2 من ريفي محافظتي الرقة ودير الزور وقتلت العشرات من مسلحي التنظيم فيما سيطرت على كميات من الذخيرة.

ت: س أ