واشنطن تحتضن أول اجتماع للتحالف الدولي منذ رئاسة ترامب

تحتضن العاصمة الامريكية واشنطن اليوم الاربعاء أول اجتماع للدول المنضوية ضمن التحالف الدولي ضد تنظيم داعش وذلك منذ فوز الرئيس الامريكي دونالد ترامب بالرئاسة.

اربيل (كوردستان24)- تحتضن العاصمة الامريكية واشنطن اليوم الاربعاء أول اجتماع للدول المنضوية ضمن التحالف الدولي ضد تنظيم داعش وذلك منذ فوز الرئيس الامريكي دونالد ترامب بالرئاسة.

ويشارك في الاجتماع وزراء خارجية 68 دولة للتباحث حول الخطوات المقبلة في سبيل دحر تنظيم داعش المتشدد. وسيستضيف وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون الاجتماع.

 وتعهد الرئيس ترامب بجعل محاربة تنظيم داعش أولوية ووجه وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) ووكالات أخرى في يناير كانون الثاني بوضع خطة لهزيمة التنظيم المتشدد.

وتتقلص المساحات التي يسيطر عليها متشددو داعش نتيجة محاربة أكثر من قوة عسكرية للتنظيم.

وتواصل القوات العراقية حملتها الرامية لتحرير ما تبقى من غرب الموصل بعد أن سيطرت على القسم الشرقي بشكل كامل كما تستمر قوات سوريا الديمقراطية المؤلفة من كورد وعرب في عزل مدينة الرقة عن ريفها بدعم امريكي في مسعى لتحرير الرقة المعقل الداعشي السوري.

واشار رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الى حصول بلاده على تأكيدات امريكية بالمزيد من الدعم اثناء زيارته الى واشنطن يوم الاثنين وعلى الرغم من تفوق القوات العراقية على داعش عددا إلا أن التنظيم المتشدد يلجأ الى السيارات الملغومة وللقناصة دفاعا عما تبقى من معاقله.

وستركز مناقشات يوم الأربعاء أيضا على سبل المساعدة في إعادة إعمار الموصل وأساليب التصدي لعمليات تنظيم داعش في ليبيا وغيرها.

ت: س أ