إيران تدين قصف "الشعيرات" السوري وإسرائيل ترحب وتعده رسالة مزدوجة

أدانت وزارة الخارجية الإيرانية الجمعة القصف الأمريكي الذي استهدف قاعدة الشعيرات الجوية في محافظة حمص السورية.

إيران تدين قصف "الشعيرات" السوري وإسرائيل ترحب وتعده رسالة لدولتين

اربيل (كوردستان24)- أدانت وزارة الخارجية الإيرانية الجمعة القصف الأمريكي الذي استهدف قاعدة الشعيرات الجوية في محافظة حمص السورية.

وأطلقت الولايات المتحدة فجر اليوم، 59 صاروخا من طراز توماهوك من سفينتين في البحر المتوسط، على القاعدة الجوية الواقعة في حمص ردا على هجوم يعتقد أنه كيماوي نفذته الطائرات السورية واستهدف بلدة خاضعة للمعارضة في محافظة إدلب.

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، بهرام قاسمي في تصريح أوردته وسائل إعلام إيرانية إن بلاده "تدين الهجمة العسكرية الأمريكية على مطار الشعيرات".

وقال "نعتقد أن هذه الهجمة تمت في وقت يقف فيه المنفذون والمستفيدون من ضرب خان شيخون وراء الستارة، ما سيؤدي إلى تقوية الإرهاب".

وأضاف قاسمي أن "إيران أكثر الدول المتضررة من السلاح الكيميائي وتعارض أي استخدام لهذا السلاح، لكن استخدام ما جرى كذريعة لتحرك أحادي الجانب هو أمر خطير ومناف للقوانين الدولية".

إلى ذلك قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو إنه يبدي دعمه الكامل للضربة الأمريكية في سوريا، وقال إنها "رسالة قوية" يجب أن تسمعها إيران وكوريا الشمالية أيضا.

وتابع البيان إن "الرئيس ترامب وجه بالقول والفعل رسالة قوية وواضحة: لن نقبل باستخدام الأسلحة الكيماوية ونشرها" في العالم.

وقال الرئيس دونالد ترامب إنه أمر بتنفيذ ضربة عسكرية على القاعدة التي نفذ منها هجوم على بلدة خان شيخون أسفر عن مقتل عشرات المدنيين.

وتشير تقارير أمريكية إلى أن طائرات سورية انطلقت من قاعدة الشعيرات الثلاثاء، ونفذت هجوما كيماويا على خان شيخون، بينما قال ترامب إن الرئيس السوري بشار الأسد استخدام غاز أعصاب لقتل الكثير من الأشخاص.