"سوريا الديمقراطية" تحقق مزيدا من التقدم على داعش في سوريا

قال المتحدث باسم التحالف الدولي بقيادة واشنطن جون دوريان الجمعة إن قوات سوريا الديمقراطية حققت مزيدا من التقدم على تنظيم داعش في الأراضي السورية.

اربيل (كوردستان24)- قال المتحدث باسم التحالف الدولي بقيادة واشنطن جون دوريان الجمعة إن قوات سوريا الديمقراطية حققت مزيدا من التقدم على تنظيم داعش في الأراضي السورية.

وقوات سوريا الديمقراطية عبارة عن تحالف تدعمه واشنطن ويتألف من مقاتلين كورد وعرب. وتشكل وحدات حماية الشعب الكوردية عموده الفقري.

وقال دوريان في مداخلة مع كوردستان24 عبر سكايب إن تحالف سوريا الديمقراطية الذي يقوده الكورد، انتزع السيطرة على ثمانية آلاف كيلومتر مربع من المساحات التي كانت خاضعة لسيطرة تنظيم داعش.

وانطلقت المعركة التمهيدية لتحرير الرقة في تشرين الثاني نوفمبر 2016 وتوزعت على مراحل عديدة تهدف في الأساس لعزل المدينة وتطويقها ومحاصرتها بإحكام.

وأضاف دوريان انه مجرد وقت حتى تصبح مدينة الرقة، التي تعتبر معقل داعش الرئيسي في سوريا، الهدف التالي لقوات سوريا الديمقراطية.

وتحظى المعارك التي تخوضها قوات سوريا الديمقراطية بدعم بري وجوي من جانب التحالف الدولي الذي تشكل قبل نحو ثلاث سنوات لدحر داعش في نهاية المطاف.

وقبل أيام قلائل، نشرت الولايات المتحدة عددا من عسكرييها على الشريط الحدودي بين تركيا وسوريا وذلك بهدف مراقبة الوضع وذلك بعد تبادل لإطلاق نار وقع عبر الحدود بين وحدات حماية الشعب الكوردية والجيش التركي في وقت سابق من الأسبوع الماضي.

وقال دوريان متطرقا لتسيير دوريات على الشريط الحدودي إن "هذا ليس شيئا جديدا"، وأشار إلى أن القوات الأمريكية سبق وان قامت بدوريات عسكرية مماثلة منذ خريف عام 2016.

ونفى دوريان وجود أي زيادة في عديد القوات الأمريكية في الأراضي السورية.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) قد قالت مؤخرا إن قوات أمريكية انتشرت على الحدود بالفعل وإن واشنطن ستواصل حث جميع الأطراف المعنية على التركيز على "العدو المشترك" وهو تنظيم داعش.