التحالف الدولي يخرج أول دفعة لقوات الأمن الداخلي في الرقة

تم تخريج أول دفعة من قوات الأمن الداخلي على يد مدربين من قوات التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن، لتتولى مهمة حفظ الأمن ومتابعة أوضاع المدنيين بمحافظة الرقة.

اربيل (كوردستان24)- تم تخريج أول دفعة من قوات الأمن الداخلي على يد مدربين من قوات التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن، لتتولى مهمة حفظ الأمن ومتابعة أوضاع المدنيين بمحافظة الرقة.

وقال أحد قادة الدورة ادريس حمو لكوردستان24 ان "عدد الخاضعين لهذه الدورة التدريبية 50 عضوا تتراوح أعمارهم بين 20 - 30، واستمرت اسبوعا على يد مدربين متخصصين من قوات التحالف، وسيتم التحضير لدورات قادمة بأعداد اكبر".

وتابع حمو ان "الدورة أجريت بالتنسيق بين قوات سوريا الديمقراطية، وقوات التحالف الدولي".

ادريس حمو احد المشرفين على الدورة التدريبية
ادريس حمو احد المشرفين على الدورة التدريبية

واضاف حمو يوم الثلاثاء ان هذه القوة مخصصة لحفظ الأمن في مدينة الرقة وريفها، فيما وجه النداء لشابات وشباب الرقة للانضمام لقوات الأمن الداخلي، لحماية مدنهم وقراهم.

وقال مراسل كوردستان24 رضوان بيزار ان المتدربين لاقوا مختلف صنوف التدريبات، حيث تجمعوا في ساحة مدرسة بعين عيسى لتلقي أسلحتهم الفردية، بحضور عدد من المدربين الأمريكيين والأردنيين.

وقال حميد الموسى وهو احد الأعضاء المتخرجين من الدورة ان "كافة المتخرجين هم من سكان الرقة، فنحن نعلم جيدا أن اهل الرقة سيكونون الأحرص على حمايتها".

وتابع الموسى "تلقينا تدريبات في كيفية التعامل مع السيارات المفخخة، والاشخاص الانتحاريين وكيفية فك الألغام، وتشكيل الدوريات لملاحقة المجرمين والقبض عليهم، وتدريبات أخرى تتعلق بمكافحة الارهاب".

وتاسس المجلس المدني للرقة في شهر نيسان ابريل الماضي، ويتولى بناء المؤسسات اللازمة لإدارة مدينة الرقة بعد تحريرها من تنظيم داعش.

وتم تخريج دورات سابقة مماثلة في مدينة منبج، التي قامت قوات سوريا الديمقراطية بتحريرها بدعم من قوات التحالف الدولي.

ت: س أ