لجنة حماية الصحفيين تطالب الادارة الذاتية بالإفراج عن بارزان ليان

طالبت لجنة حماية الصحفيين، المسؤولين في الإدارة الذاتية بشمال سوريا بإطلاق سراح صحفي كوردي سوري، والسماح لمحاميه وعائلته بالتواصل معه.

اربيل (كوردستان24)- طالبت لجنة حماية الصحفيين، المسؤولين في الإدارة الذاتية بشمال سوريا بإطلاق سراح صحفي كوردي سوري، والسماح لمحاميه وعائلته بالتواصل معه.

وطالبت اللجنة وهي أمريكية، ومقرها نيويورك، الرئاسة المشتركة لفيدرالية شمال سوريا، والرئيسين المشتركين لكانتون الجزيرة، بالإفراج الفوري عن الصحفي برزان حسين ليان المعتقل منذ نحو شهر ونصف، دون توجيه أي تهمة له، وفق ماورد من انباء.

واعتقلت قوات الاسايش مراسل فضائية زاغروس لياني، في 13 ايار مايو خارج مدينة الرميلان بشمال شرق سوريا، حين كان في طريق العودة الى منزله.

وقالت اللجنة ان "الاسايش لم توجه اي تهمة للياني، كما أنها لم توضح سبب اعتقاله، فيما سمح له فقط بزيارة قصيرة لزوجته" وذلك بحسب ما أفادت مصادر لها.

وتصدر اتهامات للادارة بملاحقة الصحفيين واعتقالهم، ومنع وسائل الإعلام التي تختلف مع نهجها من ممارسة العمل الصحفي في المناطق الخاضعة لسيطرتها، فيما تنفي الادارة مشيرة الى وجوب ترخيص كافة وسائل الاعلام من قبل مؤسساتها المعنية.

ت: س أ