البيشمركة تصد هجمات جديدة للحشد غرب دجلة

افاد مصدر عسكري كوردي الخميس بان الحشد الشعبي شن هجوما على مواقع البيشمركة في مناطق تقع شمال الموصل وجنوب محافظة دهوك.

اربيل (كوردستان 24)- افاد مصدر عسكري كوردي الخميس بان الحشد الشعبي شن هجوما على مواقع البيشمركة في مناطق تقع جنوب محافظة دهوك.

ويشن الحشد الشعبي وقوات الجيش العراقي هجمات على البيشمركة منذ نحو اسبوع في مسعى يهدف على ما يبدو للوصول الى معبر فيشخابور الحدودي مع تركيا.

وقال المصدر لكوردستان 24 إن الحشد الشعبي المدعوم ايرانيا بدأ بقصف مواقع البيشمركة بقذائف الهاون (المورتر) في قرية سحيلة الواقعة الى الشمال الغربي من الموصل.

وأضاف المصدر أن قوات البيشمركة الحقت خسائر وأضرارا جسمية بآليات الحشد الشعبي في قرى بردية وحمد آغا شمالي بلدة زمار على الضفة الغربية من نهر دجلة.

وذكر مسؤولون آخرون ان مقاتلي البيشمركة دمروا دبابتين على الاقل فضلا عن ثلاثة عربات همفي لقوات الحشد الشعبي في قرية عين عويس.

وتم تدمير مدرعة في الجبهة ذاتها كما افاد مراسل كوردستان 24.

وقال مسؤول عسكري "لا تزال المعارك بين الحشد الشعبي والبيشمركة في غرب دجلة متواصلة".

وتأتي تحركات الحشد الشعبي على الرغم من ان حكومة كوردستان عرضت تجميد نتائج الاستفتاء على استقلال الإقليم في تعزيز للجهود الرامية لحل الأزمة مع بغداد عبر الحوار.

ويقول مسؤولون عسكريون عراقيون إن القوات العسكرية لن تتقدم اكثر من "خط التماس" الذي يمثل الحدود المزعومة لكوردستان قبل عام 2003.

وشنت القوات العراقية وبدعم من الحشد الشعبي المقرب من ايران هجوما على كوردستان بعد ايد سكانها الاستقلال باغلبية ساحقة في الاستفتاء الذي اجري الشهر الماضي.

ويقول مجلس امن كوردستان إن العراق وبعد استيلائه على معظم المناطق المتنازع عليها "لم يظهر أي علامات لوقف عدوانه العسكري على شعب كوردستان".