احتجاج نسوي مناهض لـ"فصائل تركيا" في عفرين

خرج عدد من النساء الى الشوارع في احدى بلدات عفرين للمطالبة بالإفراج عن ازواجهن الذين اُعتقلوا على يد فصائل سورية معارضة تدعمها تركيا في اعقاب استيلائها على المدينة الكوردية الواقعة في شمال غرب سوريا.

اربيل (كوردستان 24)- خرج عدد من النساء الى الشوارع في احدى بلدات عفرين للمطالبة بالإفراج عن ازواجهن الذين اُعتقلوا على يد فصائل سورية معارضة تدعمها تركيا في اعقاب استيلائها على المدينة الكوردية الواقعة في شمال غرب سوريا.

ونظمت المظاهرة يوم الجمعة في بلدة جندريس التابعة لعفرين. ورددت النساء المحتجات هتافات تطالب بالإفراج عن ازواجهن.

وقال مصدر مطلع لكوردستان 24 إن المتظاهرات يعتقدن أن الرجال معتقلون "بصورة غير قانونية" وان "المحاكم التركية تحتجزهم دون مبرر".

ولم يتسن لكوردستان 24 الوصول الى أي مسؤول في الفصائل المعارضة السورية ولا الجانب التركي للرد على تلك المزاعم.

وتشير الانباء الى ان احد الفصائل السورية المعارضة اقتاد 11 رجلا كورديا الى جهة مجهولة في جندريس خلال الايام القليلة الماضية.

 وبحسب شهود فإن ثلاثة رجال اُطلق سراحهم بعد تعرضهم للتعذيب.

ويُعتقد أن رجلين على الاقل لقيا حتفهما خلال الاحتجاز على يد الجماعة السورية المسلحة التي كثيرا ما تنفذ عمليات دهم واعتقالات تعسفية للأسر الكوردية في منطقة جندريس كما يقول الشهود.

وشاركت فصائل سورية عديدة في الحملة التركية في الشمال السوري وأبرزها "الجيش الحر" وهي جماعة تضم في صفوفها مقاتلين اسلاميين.

وفي وقت سابق من هذا الاسبوع قالت وحدات حماية الشعب الكوردية إنها قتلت تسعة جنود اتراك وثلاثة من فصائل المعارضة في عفرين.

وتقول وحدات حماية الشعب إنها ستواصل مقاومتها في عفرين على الرغم من سيطرة تركيا عليها بعد معارك استمرت ثمانية اسابيع قبل اربعة اشهر.