مفوضية حقوق الانسان تعلن حصيلة ضحايا احتجاجات العراق

أعلنت مفوضية حقوق الانسان، اليوم الأحد، حصيلة أعداد ضحايا الاحتجاجات المندلعة في بغداد ومحافظات الجنوب والوسط منذ نحو اسبوعين، والمطالبة بتحسين الخدمات.

اربيل (كوردستان 24)- أعلنت مفوضية حقوق الانسان، اليوم الأحد، حصيلة أعداد ضحايا الاحتجاجات المندلعة في بغداد ومحافظات الجنوب والوسط منذ نحو اسبوعين، والمطالبة بتحسين الخدمات.

وقال عضو المفوضية، فاضل الغراوي، في بيان ان "عدد المتوفين منذ انطلاق التظاهرات ولغاية 22 تموز الجاري في وسط العراق وجنوبه بلغ 13 متظاهرا وعدد الجرحى 729 جريحا بينهم 460 من القوات الامنية و269 من المتظاهرين".

واضاف الغراوي ان "عدد المعتقلين بلغ 757 متظاهرا، أطلق سراح أغلبهم خلال اليومين الماضيين، اضافة لتعرض 91 مبنى حكومي وسكني وسيارات للأضرار".

ويواصل المتظاهرون في البصرة ومدن جنوبية عديدة بالإضافة الى بغداد احتجاجاتهم للأسبوع الثالث على التوالي على الرغم من وعود حكومية بتحسين الخدمات الاساسية وتشغيل العاطلين.

ولاتبدو هناك أي مؤشرات على توقف الاحتجاجات، مما ينذر بمزيد من الاضطراب في البلاد. وتحاول قوات الأمن تفريق الاحتجاجات باستخدام المياه والغاز المسيل للدموع.

وفرضت السلطات العراقية قيودا على الوصول الى مواقع التواصل الاجتماعي كما حجبت شبكة الانترنت بصورة شاملة في بعض الأحيان.

وتأتي المظاهرات في وقت يحاول فيه ساسة العراق تشكيل حكومة ائتلافية في مهمة قد تأخذ وقتا بعد انتخابات شابتها اتهامات بالتزوير.

سوار أحمد