"الجيل الجديد" من كورونا يغلق معبراً بين العراق وإيران

تقتصر المعابر الحدودية كافة على الحركة التجارية وطيلة أيام الأسبوع
اشتملت قرارات السلطات الصحية كذلك على غلق المرافق الاجتماعية - صورة إرشيفية
اشتملت قرارات السلطات الصحية كذلك على غلق المرافق الاجتماعية - صورة إرشيفية

أربيل (كوردستان 24)- قررت السلطات العراقية، إغلاق منفذ الشلامجة الحدودي مع إيران بشكل تام أمام حركة المسافرين، وذلك في إطار الإجراءات التي اتخذتها الحكومة بعد تسجيل إصابات جديدة بالسلالة الجديدة من فيروس كورونا في عدد من دول العالم.

وقررت الحكومة الاتحادية الثلاثاء الماضي منع السفر إلى بريطانيا وجنوب أفريقيا وأستراليا والدنمارك وهولندا وبلجيكا وإيران واليابان بسبب السلالة الجديدة من الوباء. وسيخضع المسافرون العراقيون القادمون من تلك الدول الثماني إلى الحجر الصحي لمدة 14 يوماً.

واشتملت قرارات السلطات الصحية على غلق المرافق الاجتماعية ومنها المطاعم والمراكز التجاري لمدة أسبوعين، فضلاً عن غلق جميع المنافذ الحدودية "إلا للحالات الطارئة".

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية عن عضو خلية الأزمة في البصرة حكيم المياحي قوله "استجابة لقرارات وتوصيات وزارة الصحة الأخيرة الخاصة بالوقاية من السلالة الجديدة لفيروس كورونا، أغلقت سلطات البصرة منفذ الشلامجة الحدودي أمام حركة المسافرين الى إيران".

وأكد إلغاء جميع الاستثناءات، وقال "لا يوجد حالياً أي استثناء لأي حالة أو شريحة، فقد توقف السفر بصورة كلية، وغلق المنفذ أمام كافة المسافرين".

وتقتصر المعابر الحدودية كافة على الحركة التجارية وطيلة أيام الأسبوع على أن تخضع لرقابة وإجراءات وقائية وتدابير صحية مشددة، كما ذكرت السلطات المحلية.

وجاء القرار بعد ظهور نوع جديد من فيروس كورونا شديد العدوى في بريطانيا دفع العديد من الدول إلى إغلاق حدودها أمام المسافرين.

ولم تمض أيام على ظهور السلالة الثانية من كورونا في بريطانيا حتى ظهرت سلالة ثالثة أشد منها في جنوب أفريقيا بعد رصد حالتين أكثر عدوى من السلالة المنتشرة في المملكة المتحدة.