الأمن التركي يواصل اعتقال عناصر احزاب موالية للكورد

افاد مراسل كوردستان24 ان القوات الامنية التركية اعتقلت اليوم الاربعاء العشرات من اعضاء حزبي الشعوب الديمقراطية والاقاليم الديمقراطية في مواصلة لحملة الاعتقالات التي بدأتها ضد اعضاء الحزبين المواليين للكورد.

K24 – اربيل

افاد مراسل كوردستان24  ان القوات الامنية التركية اعتقلت اليوم الاربعاء العشرات من اعضاء حزبي الشعوب الديمقراطية والاقاليم الديمقراطية في مواصلة لحملة الاعتقالات التي بدأتها ضد اعضاء الحزبين المواليين للكورد.

واعتقلت قوات الامن التركية 47 من اعضاء حزب الشعوب الديمقراطية وحزب الاقاليم الديمقراطية في مدينتي وان وجوله ميرك بجنوب شرق تركيا.

وكان من ضمن المعتقلين عدد من قيادات الحزبين ضمن الحملة من بينهم جبار ليكارا، كولشين أوزر، عن حزب الشعوب الديمقراطي والرئيس المشترك عن حزب الأقاليم الديمقراطي في آمد، حافظ إيبك، والرئيس المشترك عن حزب الشعوب الديمقراطي لناحية "بياسي" عباس أرجان، والعديد من إداريي حزب الشعوب الديمقراطي وحزب الأقاليم الديمقراطي

واعتقلت القوات التركية الخاصة وقوات الامن نحو 60 شخصا في مدينة دياربكر ذات الغالبية الكوردية بجنوب شرق تركيا يوم الثلاثاء.

وتأتي حملة الاعتقالات ضمن التصعيد الذي زادات وتيرته بين القوات التركية وحزب العمال الكوردستاني حيث تتهم انقرة حزبي الشعوب الديمقراطية والاقاليم بالتواطئ مع العمال الكوردستاني فيما لغت الحصانة الدبلوماسية عن حزب دميرتاش في وقت سابق تمهيدا لاعتقال اعضائه.

ت: س أ