بدر الفحل محافظاً لصلاح الدين

أربيل(كوردستان24)- انتخب مجلس محافظ صلاح الدين، اليوم الأحد 17 آذار 2024، القيادي في حزب الجماهير الوطنية بدر الفحل محافظاً.

و فاز الفحل بـ13 صوتاً في جلسة مجلس المحافظة التي عقدت لانتخاب المحافظ.

وفي اول تعليق له، قال الفحل: "أتقدم بالشكر الجزيل لرئيس وأعضاء مجلس محافظة صلاح الدين لدعمهم ترشحي لمنصب محافظ صلاح الدين وبالأغلبية المطلقة".

الفحل أشار الى أنه "ينتظر إكمال الإجراءات القانونية الأخرى وإصدار المرسوم الجمهوري للمباشرة بمهامه والبدء بخطة العمل التي أعدت للنهوض بواقع المحافظة".

رئيس حزب الجماهير الوطنية النائب احمد عبدالله الجبوري كان اعلن يوم الخميس، 14 آذار الجاري، ترشيح القيادي في حزبه "بدر محمود الفحل" لمنصب رئيس الحكومة المحلية في محافظة صلاح الدين.

وصوّت مجلس محافظة صلاح الدين، الأحد، 4 / 2 / 2024، على رئيس حزب الجماهير النائب احمد عبدالله الجبوري "أبو مازن" رئيسا للحكومة المحلية في المحافظة، بعد أن انتخب عادل عبد السلام رئيساً لمجلس المحافظة ومحمد الحسن عطية نائباً للرئيس.

من جانبه، رفض رئيس الجمهورية عبد اللطيف رشيد، في شهر شباط الماضي، المصادقة على تعيين أحمد الجبوري "أبو مازن" محافظاً لصلاح الدين، مشيراً إلى أن انتخابه مخالف للقانون.معللاً عدم المصادقة على تعيين "أبو مازن" بحسب كتاب رسمي وجهه الى مكتب رئيس مجلس صلاح الدين، بأن "أبو مازن" محكوم عليه بعدة قضايا جنائية.