ستيف لوتس: منحت حكومة إقليم كوردستان تسهيلات للمستثمرين الأجانب

ستيف لوتس
ستيف لوتس

أربيل (كوردستان 24)- أعرب نائب رئيس غرفة التجارة الأميركية لشؤون الشرق الأوسط، ستيف لوتس، عن تشرّفه باستقبال رئيس الوزراء مسرور بارزاني والوفد المرافق له في واشنطن.

مؤكّداً أنه التقى بوفد حكومة كوردستان برئاسة مسرور بارزاني "للتعرّف على خطة رئيس حكومة الإقليم بشأن تنويع اقتصاد إقليم كوردستان ومصادر إيراداته".

وقال خلال مقابلةٍ على شاشة كوردستان 24: تعمل العديد من الشركات الأميركية في إقليم كوردستان، ونرغب بزيادة أعدادها والمساعدة في تنويع اقتصاد الإقليم ومصادر إيراداته.

مؤكّداً على رغبة بلاده في إيجاد فرص أخرى داخل إقليم كوردستان ضمن خطة رئيس الوزراء مسرور بارزاني الهادفة لتنويع مصادر الإيرادات. 

وأضاف: نرغب في استفادة الشركات الأميركية من هذه الفرص.

في غضون ذلك، رحّب نائب رئيس غرفة التجارة الأميركية برؤية رئيس الوزراء بشأن تطوير الزراعة وتنويع الواردات، وقال: منحت حكومة إقليم كوردستان تسهيلات جيدة جداً للمستثمرين الأجانب.

مشيراً في الوقت ذاته إلى أن البيئة في إقليم كوردستان "أكثر ملاءمة للأعمال التجارية مقارنة بباقي أنحاء العراق".

ولفت إلى وجود العديد من "فرص العمل الجيدة ضمن إجراءات قانونية جيدة، وهناك العديد من الفرص في الإقليم ويمكن للشركات أن تعمل بشكل أفضل".

وختم حديثه قائلاً: وفّر رئيس الوزراء مسرور بارزاني ووزراؤه استقراراً سياسياً جيداً للغاية في إقليم كوردستان، وهو أمرٌ ينعكس إيجاباً على التجارة والاستثمار.